الجمارك: إيداع 1.3 مليون دولار عبر مبادرة تيسيرات سيارات المصريين بالخارج حتى الآن - بوابة الشروق
الجمعة 2 ديسمبر 2022 9:08 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد قرار المجلس الأعلى للإعلام بشأن فحص تجاوزات قناة الزمالك بعد حلقات رئيس النادي؟

الجمارك: إيداع 1.3 مليون دولار عبر مبادرة تيسيرات سيارات المصريين بالخارج حتى الآن

أحمد علاء
نشر في: الخميس 24 نوفمبر 2022 - 12:23 ص | آخر تحديث: الخميس 24 نوفمبر 2022 - 12:23 ص

قال علي جلال المتحدث باسم مصلحة الجمارك، إن متابعة يومية تُجرى للحسابات المسجلة على منصة الاستفادة من مبادرة تيسيرات سيارات المصريين بالخارج.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "مساء dmc" الذي يُقدمه الإعلامي رامي رضوان، عبر شاشة "dmc"، مساء الأربعاء، أن 19 ألفا و700 حساب تم إنشاؤه على المنصة، صدر لبعضهم بعض أوامر الدفع (1700 أمر) بإجمالي قيمة 25.8 مليون دولار.

وأوضح أن 75 تحويلا تم إنجازه حتى الآن بقيمة 1.3 مليون دولار حتى الآن، مشيرا إلى أن عددا كبيرا من الاستفسارات تُوجه بشكل يومي مثل السيارات غير المُدرجة بالجداول وبعض الاستفسارات عن الحساب البنكي وآليات التوثيق والاعتماد.

ولفت إلى إطلاق خط ساخن تابع لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات (15999)، مشيرا إلى إمكانية تلقي الاتصالات عليه من الخارج.

وفي منتصف نوفمبر الجاري، أطلقت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، التطبيق الإلكتروني الخاص بطلب المصريين العاملين بالخارج استيراد سيارات معفاة من الرسوم الضريبية والجمركية.

وأفادت السفيرة سها الجندي وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، ببدء عمل التطبيق وتلقي طلبات الاستيراد من المواطنين بالخارج، موضحة أن التطبيق يستهدف تسهيل عمليات التسجيل.

وذكرت أن المصريين يمكنهم التسجيل بالرقم القومي والبريد الإلكتروني المؤمن على التطبيق الخاص بجلب سيارة للمصريين بالخارج، مشيرة إلى أن التطبيق سيكون متاح عبر نظامي Ios وأندرويد.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك