ريهام الشبراوي: أهمية بالغة للاجتماعات الأخيرة بالحوار الوطني - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 11:50 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ريهام الشبراوي: أهمية بالغة للاجتماعات الأخيرة بالحوار الوطني

ريهام الشبراوي
ريهام الشبراوي
أحمد عويس
نشر في: الخميس 24 نوفمبر 2022 - 8:26 م | آخر تحديث: الخميس 24 نوفمبر 2022 - 9:21 م

أكدت ريهام الشبراوي المقرر المساعد بلجنة الأسرة في المحور المجتمعي، على أن هناك أهمية بالغة للاجتماعات الأخيرة للمسؤولين عن الحوار الوطني، وأن النقاشات تأتي مستفيضة وشاملة لكافة الجزئيات التي تندرج تحت المحاور الثلاثة السياسية والاقتصادية والمجتمعية.

وأوضحت في تصريحات خاصة للشروق، أن اجتماع السبت الخاص بمناقشة خطط عمل المحور الاجتماعي، سيكون بمثابة وضع للمسات النهائية قبيل الدخول في مرحلة الاستقرار على موعد انطلاق الحوار الوطني بين الخبراء والمتخصصين، معربة عن تفاؤلها بما ستنتهي إليه نقاشات خطط العمل في المحاور الثلاثة.

فيما كتب المحامي نجاد البرعي، عضو مجلس الأمناء، أنه يتوقع أن يبدأ الحوار الوطني بشكل فعلى قبل منتصف الشهر المقبل، على أن تنتهى جلساته خلال شهر مارس، لتُرفع التوصيات إلى رئيس الجمهورية.

وقال «البرعى»، عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»: «أتطلع بشكل شخصي إلى أعمال هذا الحوار باعتباره طريقًا لفتح المجال العام.

في السياق ذاته، واصلت تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إطلاق سلسلة كبيرة من الجلسات النقاشية مع المواطنين لمعرفة آرائهم وتصوراتهم حول القضايا التي سيتم طرحها خلال جلسات الحوار الوطني بكافة محافظات الجمهورية، بالإضافة إلى عقد عدة صالونات لمناقشة تلك القضايا مع المتخصصين من كافة الاتجاهات.

يشار إلى أن مجلس أمناء الحوار الوطني، استقر منذ انطلاق اجتماعاته في مطلع يوليو الماضي، على 19 لجنة نوعية، تضم 44 شخصية في 3 محاور، سياسية واقتصادية واجتماعية، مع اختيار حسام بدراوي مستشارًا للحوار الوطني لعرض رؤية مصر 2030.

وضمت اللجان المختلفة، ملفات تتعلق بالتضخم وغلاء الأسعار، والدين العام والاستثمار، والصناعة في المحور الاقتصادي، بالإضافة للتعليم والصحة والشباب في الاجتماعي، ومباشرة الحقوق السياسية وحقوق الإنسان والمحليات والأحزاب في المحور السياسي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك