بطريرك الكاثوليك في قداس الميلاد: سنخصص صلواتنا في 2019 من أجل الشباب - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 4:35 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بطريرك الكاثوليك في قداس الميلاد: سنخصص صلواتنا في 2019 من أجل الشباب

 أحمد بدراوي:
نشر في: الإثنين 24 ديسمبر 2018 - 11:31 م | آخر تحديث: الإثنين 24 ديسمبر 2018 - 11:31 م

أقامت كاتدرائية العذراء مريم في مدينة نصر للأقباط الكاثوليك قداس عيدالميلاد المجيد مساء اليوم، والذي ترأسه البطريرك الأنبا إبراهيم إسحق بطريرك الإسكندرية للأقباط الكاثوليك، ورئيس مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك بمصر.

وجرت تشديدات أمنية مكثفة في محيط الكاتدرائية منذ الصباح، وُوضعت بوابات إلكترونية وفحص هويات الدخول، وسط تمركزات أمنية.

وحضر القداس نائبًا عن الرئيس عبد الفتاح السيسي محمد نجم أمين أول رئاسة الجمهورية، وعمرو موسى أمين عام جامعة الدول العربية الأسبق، وبرلمانيين بارزين، وشخصيات عامة، وتنفيذيين من محافظة القاهرة، وحزبيين من حزب المصريين الأحرار والوفد ومصر الثورة والتكامل الاجتماعي والتجمع.

وردد الشمامسة ترانيم الميلاد، كما زُينت الكنيسة بالورود والأيقونات.

وقال إسحق في كلمت بعنوان "ميلاد المسيح هو الفرح والخلاص للبشر"، إن الإنسان بحاجة إلى السلام فهو هبة من الله لكل إنسان نقي القلب وهو الدليل الأكيد على حضوره في قلب الإنسان، وإن السلام هو هبة الله وعمل البشر، فطوبي لصانعي السلام.

وأعلن عن تخصيص عام 2019 للصلاة من أجل الشباب.

وأضاف أن السلام هو عطش روحي دائم بدونه لا تستقيم حياة الإنسان، وهو غاية الحياة وسبيلها إلى الارتقاء والتنمية ، فلا حضارة ولا أمن ولا استقرار دون سلام حقيقي.

وأشار، إلى أن الذين في الحقل الثقافي والإعلامي ووسائل الاتصالات الاجتماعية، فإن مسؤوليتهم كبيرة فى مجال التربية والتنشئة نظرًا إلى اتساع إمكانية الدخول الى هذه الوسائل.ويقوم واجبهم فى أن يضعوا أنفسهم في خدمة الحقيقة لا المصالح الخاصة، فالتربية تؤثّر إيجابا أو سلبّا على تنشئة الأجيال كلها.

وذكر، نرفع صلاتنا متحدين مع قداسة البابا فرنسيس الذي يصلي من أجل شرقنا العزيز، وبدأ زيارته لمنطقتنا العربية مصر وقريبًا الإمارات ليؤكد وحدة الجنس البشري، فليبارك الرب خطوات المحبّة والسّلام، نتحد مع الآباء المطارنة وكُلّ بطاركة وأساقفة كُلّ الكنائس في الصّلاة والفرحة، من هذه الكنيسة نصلي من أجل وطننا الغالي مصر، ونصلي من أجل الرئيس عبد الفتاح السيسي و نبعث إليه برسالة محبّة وتقدير على جهوده من أجل نهضة مصر وازدهارها وبناء السلام في العالم. تحية إلى قواتنا المسلحة ورجال الشرطة وإلى كل شرفاء هذا الوطن، ولا ننسى شهداءنا فهم إكليل مجد للحاضر والمستقبل.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك