رئيس «الأوروبي لإعادة الإعمار»: نهتم بالاستثمار في مصر بقطاعات البنية الأساسية والنقل والطاقة - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 3:01 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس «الأوروبي لإعادة الإعمار»: نهتم بالاستثمار في مصر بقطاعات البنية الأساسية والنقل والطاقة

أ ش أ
نشر في: السبت 25 يناير 2020 - 1:59 م | آخر تحديث: السبت 25 يناير 2020 - 2:01 م

أكد السير سوما تشاكرابارتى رئيس البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية اهتمام البنك بالاستثمار فى المشروعات التنموية في مصر خلال المرحلة المقبلة، مع الاستمرار في مساندته لبرنامج الإصلاح الاقتصادى الطموح للحكومة المصرية، وخاصة في قطاع البنية الأساسية والطاقة المتجددة والنقل والكهرباء.

جاء ذلك خلال لقائه الدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولى، على هامش منتدى دافوس، حيث بحثا المشروعات التي يقوم البنك بتنفيذها حاليا في مصر، والتي يعتزم تنفيذها خلال المرحلة المقبلة، واستراتيجية التعاون فى ظل اختيار البنك الاوروبى لإعادة الإعمار والتنمية لمصر مؤخرا لتكون أكبر دولة عمليات له على مستوى العالم للعام الثالث على التوالى.

وتبلغ استثمارات البنك في مصر نحو 5.3 مليار يورو في 99 مشروعا فى قطاعات النقل والكهرباء والطاقة المتجددة والإسكان والصرف الصحى، والتى أسهمت في انتقال اقتصاد مصر إلى الأكثر إخضرارا، ومنها مشروع بنبان للطاقة الشمسية في أسوان.

وتمثل حصة القطاع الخاص 58% من إجمالي استثمارات البنك بمصر، كما تمثل نسبة استثمارات البنك في مصر أكثر من 50% من استثماراته في إفريقيا، والتي تتركز حاليا في مصر وتونس والمغرب.

وأكدت الدكتورة رانيا المشاط أن الحكومة تستهدف تعزيز التعاون وعلاقات الشراكة مع البنك في مجالات متنوعة وزيادة التمويل الممنوح للقطاع الخاص بما يسهم في زيادة دوره فى التنمية، في إطار العمل على تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وعقب ذلك، التقت الوزيرة، مع كاران بهاتيا، نائب رئيس جوجل للشئون الحكومية والسياسة العامة، وبحث الجانبان، تطوير سبل التعاون بين مصر وجوجل فى التحول الرقمى وتمكين الشباب والمرأة وتطوير مهاراتهم من أجل مواكبة الثورة الصناعية الرابعة، في إطار العمل على تحقيق أهداف التنمية المستدامة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك