مصر والأمم المتحدة تتفقان على زيادة التعاون للتمكين الاقتصادى والاجتماعى للمرأة - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 11:57 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مصر والأمم المتحدة تتفقان على زيادة التعاون للتمكين الاقتصادى والاجتماعى للمرأة


نشر في: السبت 25 يناير 2020 - 12:21 م | آخر تحديث: السبت 25 يناير 2020 - 12:21 م

التقت رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولى، مع فمزيلي ملامبو نجوكا، وكيل الامين العام للأمم المتحدة ورئيسة هيئة الأمم المتحدة للمرأة، وذلك خلال مشاركتها بالمنتدى الاقتصادى العالمى فى مدينة دافوس السويسرية.

وبحث الجانبان، التعاون بين الحكومة المصرية وهيئة الأمم المتحدة للمرأة، فى زيادة المشروعات التى تهدف للتمكين الاقتصادى والاجتماعى للمرأة، فى إطار العمل على تحقيق أهداف التنمية المستدامة، حيث تعد من أبرز البرامج التى تنفذها هيئة الأمم المتحدة للمرأة فى مصر، تشجيع توظيف المرأة في قطاع الزراعة، وتشجيع العمل اللائق للمرأة بالتعاون مع منظمة العمل الدولية، وبرنامج التمكين الاقتصادى للمرأة خلال الفترة من 2019 حتى 2024، والذى يتضمن دعم رائدات الأعمال من خلال الخدمات المالية وغير المالية، وتمكين المرأة في القطاع الخاص.

وأعربت المشاط، عن تطلعها لزيادة التعاون مع هيئة الأمم المتحدة للمرأة، مشيرة إلى أن الحكومة المصرية تعمل على تعزيز دور المرأة كفاعل رئيسى فى التنمية، متماشيا مع استراتيجية تمكين المرأة المصرية حتى 2030.

والتقت الوزيرة، مع ديفيد بينزلى، المدير التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي، التابع للأمم المتحدة، للحكومة في تنفيذ أولوياتها التنموية في إطار رؤية مصر 2030، فيما يتعلق بتحقيق الأمن الغذائي، ودعم صغار المزارعين، وكذلك دعم البرنامج الوطني للتغذية المدرسية، الذى يحقق الأمن الغذائي والصحي للطلاب، بحصولهم على وجبات سريعة، توفر 25% من الاحتياجات الغذائية اليومية لهم، وحصول 400 ألف من أفراد الأسر على حصص منزلية شهرية كحافز لإرسال الأطفال، وخاصة الفتيات إلى المدرسة.

وأكدت المشاط، حرص مصر على زيادة التعاون برنامج الأغذية العالمي، فى برامج الحماية الاجتماعية والأمن الغذائي والتغذية.

وعقب ذلك، التقت الوزيرة مع جيلبير أنغبو، رئيس الصندوق الدولى للتنمية الزراعية (إيفاد)، حيث بحث الجانبان تعميق التعاون بين مصر والصندوق الدولى للتنمية الزراعية (إيفاد)، وتحويل مصر إلى مركز إقليمي لإدارة أعمال التنمية الزراعية في المنطقة، بما يخدم أهداف التنمية المستدامة، فى ظل حجم التعاون بين مصر والصندوق الدولى للتنمية الزراعية الذى وصل إلى 1.1 مليار دولار، وتضمن 14 مشروعاً استفاد منهم أكثر من 7 ملايين من سكان الريف.

ومن جهته، قال جيلبير أنغبو، رئيس الصندوق الدولى للتنمية الزراعية "ايفاد"، إن البرامج والمشاريع الممولة من الصندوق والمنفذة فى مصر تتماشى مع أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك