«جهاز الشروق»: جارٍ تنفيذ مشروعات طرق ومرافق بتكلفة 123 مليون جنيه - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 2:27 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«جهاز الشروق»: جارٍ تنفيذ مشروعات طرق ومرافق بتكلفة 123 مليون جنيه

محمد علاء
نشر في: السبت 25 يناير 2020 - 12:35 م | آخر تحديث: السبت 25 يناير 2020 - 12:35 م

الغيطي: ندرس 96 طلب استثمار لتخصيص قطع أراضٍ بأنشطة خدمية متنوعة

قال عبد الرؤوف الغيطي رئيس جهاز تنمية مدينة الشروق،، إنه جارٍ تنفيذ عدد من مشروعات الطرق والمرافق في مركز الخدمات رقم (2)، بتكلفة تقدر بنحو 123 مليون جنيه، وبنسبة إنجازٍ تخطت 20%.

وأوضح الغيطي، في تصريحات صحفية اليوم السبت، أن هذه المشروعات تستهدف ترفيق الأراضي الخدمية الواقعة بالمنطقة وإتاحتها للمستثمرين لتحقيق التنمية المستهدفة بالمدينة.

وأشار رئيس «جهاز الشروق» إلى أن الأعمال الجاري تنفيذها تشمل: إزالة الكثبان والتبات الرملية، وتنفيذ عدة طرق، وشبكات للمرافق (مياه – صرف صحي – ري) بكامل مساحة المركز البالغ مساحته حوالي 238 فدانا.

ونوَّه إلى رفع مخلفات متراكمة من الموقع بكمية 200 ألف متر مكعب، وكذا تحديد مسارات الطرق بطول 2000 متر، وشبكات الصرف الصحي بطول 1000متر بأقطار مختلفة شاملة الغرف والمطابق، وشبكة المياه بطول 3500 متر بأقطار مختلفة.

وقال الغيطي إن جهاز مدينة الشروق يدرس حاليا ما يقرب من 96 طلب استثمار لتخصيص قطع أراضٍ بأنشطة خدمية متنوعة، لافتا إلى الموافقة على 30 طلبا حتى الآن.

وفي سياق متصل، قال المهندس عبد الرؤوف الغيطي إنه جارٍ الانتهاء من تنفيذ شبكة الإنارة جهد "متوسط - منخفض" في 4 مجاورات سكنية بالحي الرابع بالمدينة، مشيرا إلى أنه يجري حاليا استكمال الأعمال النهائية لتشغيل شبكة الكهرباء بالحي.

وأشار رئيس «جهاز الشروق» إلى أن تكلفة المشروع تبلغ حوالي 21 مليون جنيه، متضمنةً أعمال تأهيل واستكمال كابلات الجهد المتوسط بطول 8 كيلومترات، والجهد المنخفض بطول 20 كيلومترا، وأعمال الإنارة بطول 11 كيلومترا.

وتابع: "بالإضافة لتأهيل وتأمين 35 كشك كهرباء و140 بيلر، وكذا توريد وتركيب 241 عامود إنارة ثنائي وثلاثي شاملة الكشافات الليد"، موضحا أنه جارٍ اختبار الشبكة؛ تمهيدا لتسليمها إلى شركة القناة لتوزيع الكهرباء ومن ثَّم تشغيلها، مضيفا أنه جارٍ استكمال الشبكات بمناطق: (النادي – المجاورة الخامسة بالحي الثالث - الورش).



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك