لماذا تحتوي عروض الأزياء على ملابس غريبة عكس الموجودة في الأسواق؟ - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 5:05 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

لماذا تحتوي عروض الأزياء على ملابس غريبة عكس الموجودة في الأسواق؟

منار محمد
نشر في: الإثنين 25 يناير 2021 - 9:47 ص | آخر تحديث: الإثنين 25 يناير 2021 - 9:47 ص

تتغير الموضة دائمًا ويظهر هذا في الألوان والأشكال التي يكشف عنها المصممون على مدار العام. لكن على الرغم من أن حديثهم عن الموضة طبيعيًا، إلا أن قطع الملابس التي تظهر في عروض الأزياء تكون غريبة وغير جذابة ولا تشبه الملابس العادية التي يظهر بها أغلب الناس حول العالم.

وبحسب صحيفة "إندبندنت" البريطانية، فإن عروض الأزياء تقام لهدف معين، وهو الإعلان عن التصاميم، ولكن بسعر أرخص من عمل إعلانات في الصحف والمجلات والشوارع.

والسبب الذي يدفع المصممين إلى عمل تصاميم ملابس غريبة الشكل والألوان لعرضها، هو لفت انتباه الصحافة للعروض، وجعلهم ينقلون تفاصيلها وينشرون صورًا للتصاميم؛ لتكون الملابس مجرد فكرة مبدئية عن كيف يعمل المصمم، وما هي نوعيات الملابس التي تظهر من الماركة الخاصة به.

ووفقًا لموقع "توداي أي فاوند أوت" الأمريكي، فإن الأزياء التي يتم طرحها بالأسواق بعد عروض الأزياء تكون مختلفة إلى حد ما عن التي تم عرضها، وأحيانًا تكون مختلفة تمامًا لكن تحمل نفس الألوان، لتكون تصاميم عادية من التي يرتديها الجميع، ولكن بأشكال مختلفة لترضي جميع الأذواق.

ويحاول المصممون عرض أكثر القطع غرابة، لكن مع عدم إخفاء الشكل الحقيقي للتصميم الذي سيظهر بالأسواق، ليكون هناك تغير بسيط، حتى لا يعتقد البعض أن أصحاب الماركات يكذبون بهدف الربح، لأن هذا مع الوقت يقلل من نسبة المبيعات لفقدان ثقة العملاء.

كما يحاولون رسم خطوط الموضة القادمة والتأثير عليها من خلال عروض الأزياء التي لا يتم بيع القطع المعروضة بها، وهذا يساعد في عمل تصاميم بالألوان التي تم عرضها أو أشكال قطع الملابس، كالجينز الضيق أو الفاتح، ثم يتم عمل أشكال متنوعة من التصاميم لطرحها بالأسواق تتماشى مع الموضة التي ظهرت في العروض، وهذا مفيد لأنه يوجه رغبات المستهلكين إلى شراء ألوان وقصات معينة من الأشياء المعروضة، وبذلك تنجح ويرتفع البيع وتحصل شركات الأزياء على الربح.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك