على تطبيق الرئاسة المصرية.. شاهد العملات الورقية بتقنية الواقع الافتراضي - بوابة الشروق
الثلاثاء 9 مارس 2021 12:14 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد سن قانون يلزم بتحديد النسل لحل مشكلة الزيادة السكانية؟

على تطبيق الرئاسة المصرية.. شاهد العملات الورقية بتقنية الواقع الافتراضي

منال الوراقي
نشر في: الإثنين 25 يناير 2021 - 2:33 م | آخر تحديث: الإثنين 25 يناير 2021 - 2:33 م

لنشر كل المعلومات الأساسية عن الدولة المصرية، أطلقت رئاسة جمهورية مصر العربية، تطبيقا على الهواتف الذكية، بثلاث لغات هى العربية، والإنجليزية، والفرنسية، في نوفمبر الماضي، مخصص أيضا لنشر كل ما يتعلق بأنشطة الرئاسة المصرية، فيضم التطبيق، مثلا، جميع البيانات الرسمية عن المشروعات التي قامت بها الدولة في مختلف المجالات والقطاعات، بجانب البيانات التي تتعلق بالمشروعات القائمة والمستقبلية.

ولكن، يعد أحد مميزات التطبيق بأنه مزود بتقنية الواقع المعزز أيضا (AR)، والذي يمكن استخدامه لاستعراض محتويات العملة المصرية الورقية بطريقة مجسمة رائعة.

مع الوصول للتطبيق ومعاينة التقنية الجديدة المرفقة به، وجدنا في البداية بيانات إرشادية حددتها الرئاسة ويظهرها التطبيق لمستخدميه لإعلامهم بطريقة استخدام التقنية الجديدة، واستعراض العملة بشكل سليم ومبسط، وأيضا لإيضاح فئات العملات المصرية التي يضمها التطبيق.

وبمجرد الضغط على تقنية الواقع المعزز (AR) بالتطبيق تظهر نافذة جديدة، تحمل رسالة توضيحية لاستخدام التقنية، مكتوب فيها: "مرحبا بك في تجربة الواقع المعزز المثيرة في العملات المصرية"، وتتابع الرسالة التوضيحية: "اضغط على علامة التحميل وقم بتحميل العملة المرغوبة، ثم ضع العملة بمنتصف المستطيل الموضح في الشاشة"، كل ذلك لتضمن لك مشاهدة ممتعة ومفيدة.

الرسالة التوضيحية أشارت أيضا إلى فئات العملات المتاح مشاهدتها بالتطبيق وهي العملات الورقية المصرية فقط، فئة جنيه، خمسة جنيهات، عشرة جنيهات، عشرون جنيها، مائة جنيه، مائتا جنيه.

وبمجرد الضغط على زر ابدأ المرفق بأدنى النافذة، سرعان ما تظهر لك نافذة جديدة تحوي مستطيل فارغ وبمجرد إدراج العملة به، تظهر كل محتويات العملة الورقية المصرية بطريقة مجسمة وثلاثية الأبعاد، فمثلا عندما تدرج العملة من فئة الجنيه المصري تظهر محتوياته على نافذة صغيرة، وهي (واجهة معبد أبو سمبل، خرطوش الملك رمسيس الثاني، خرطوش الملكة نفرتاري).

محتويات الجنيه من المعبد وخرطوش الملك والملكة ظهرت أيضا بصورة ثلاثية الأبعاد، يمكنك من خلالها التعرف على شكل معبد أبو سمبل مثلا بالتفصيل كالتعرف إلى محتويات المعبد الحقيقي بالكامل -وكأنه أمامك- من تماثيل أثرية وتاريخية وغيرها.

كل تلك التفاصيل تنطبق أيضا على الفئات الأخرى للعملات الورقية المصرية، فإذا أردت التعرف على محتويات أي فئة من الـ (جنيه، خمسة جنيهات، عشرة جنيهات، عشرون جنيها، مائة جنيه، مائتا جنيه)، يمكنك الدخول للتطبيق والتعرف على ما تحتويه العملة الورقية من معالم تاريخية مصرية، بل والتعرف أكثر إلي تلك المعالم لتشعر وكأنك قمت بزيارتها ورؤيتها حقيقةً.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك