أشرف رشاد يطالب بزيادة دور المصريين بالخارج في دعم البلاد ضد الإرهاب - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 3:36 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

أشرف رشاد يطالب بزيادة دور المصريين بالخارج في دعم البلاد ضد الإرهاب

الارهاب - ارشيفية
الارهاب - ارشيفية
أحمد عويس
نشر في: الإثنين 25 يناير 2021 - 6:00 م | آخر تحديث: الإثنين 25 يناير 2021 - 6:00 م
وجه أشرف رشاد، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن، سؤالًا لوزيرة الهجرة، حول دور سفراء مصر بالخارج من العلماء واللاعبين والفنانين، في الدعايا للإنجازات المصرية ودور الدولة في محاربة الإرهاب.

جاء ذلك في تعقيبه خلال الجلسة العامة للبرلمان، برئاسة المستشار حنفي جبالي، على بيان السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد، وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج.

وتسائل رشاد قائلًا: "لماذا لا يكون هناك لوبي في كل دولة من أبناء مصر واستخدامهم دعائيا لصالح مصر؟"، مشددا على ضرورة الاستخدام الدبلوماسي للمصريين بالخارج لشرح الواقع والإنجازات ودور الدولة في مكافحة الإرهاب.

وقال "نشعر أن الواقع والنبض المصري غير موجود في الخارج"، مشيرًا إلى أن ذلك يدفع منظمات عالمية ومؤسسات مأجورة للعمل على إصدار بيانات ضد مصر.

وأشاد بما عرضته الوزيرة في بيانها، قائلًا "استمعنا للعديد من الوزراء، إلا أن وزيرة الهجرة من القلائل الذين أشادوا بدور النواب، لا سيما وأن الوزيرة تحدثت عن مساعدة بعض الأعضاء في المبادرات التي قامت بها الوزارة لخدمة أبناء مصر بالخارج".

وحرص أشرف رشاد على تقديم التهنئة بمناسب عيد الشرطة، قائلًا "هو ليس عيد فقط للشرطة وإنما عيد لكل المصرييين"، موضحًا أن رجال الشرطة قدموا الكثير على مر التاريخ لخدمة أمن واستقرار الوطن.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك