«بشاى للصلب» تتفاوض مع بنوك لاقتراض 900 مليون جنيه - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 5:08 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«بشاى للصلب» تتفاوض مع بنوك لاقتراض 900 مليون جنيه

شركة «بشاى للحديد والصلب»
شركة «بشاى للحديد والصلب»
كتبت ــ عفاف عمار:
نشر في: الأحد 25 فبراير 2018 - 11:37 ص | آخر تحديث: الأحد 25 فبراير 2018 - 11:37 ص

تتفاوض شركة «بشاى للحديد والصلب» مع عدد من البنوك المحلية للحصول على قرض بقيمة 900 مليون جنيه، حسب تصريحات مصادر مصرفية تحدثت لـ«مال واعمال ــ الشروق».
اضافت المصادر أن القرض الذى تسعى الشركة الحصول عليه يهدف إلى المساهمة فى التكاليف الاستثمارية للتوسعات التى تجريها فى مصنع بشاى للحديد والصلب بالمنطقة الصناعية بمدينة السادات.
ويقام المصنع على مساحة 750 فدانا بمساحة تصل إلى كيلو و750 مترا ويضم 10 آلاف عامل، بالإضافة إلى ورشتين كبيرتين تقوم على خدمة المصنع تصل مساحتهما إلى 7 أفدنة، ومن المقرر أن ينتج المصنع ما يقرب من 60% من إنتاج الحديد فى مصر.
ويتم العمل بالمصنع على ثلاث مجموعات ويضم 7 مصانع داخلية، بينها مصنعان لصهر الحديد ميلت 1 وميلت 2 ومصنع قطاعات خفيفة ويتم تصنيع الزوايا والكمر وعند التعديل يقوم بصناعة حديد التسليح، كما يضم مصنعا للحديد المختزل DRI، ومصنع للحديد الخردة، إضافة إلى محطة للأكسجين وتعتبر أكبر محطة فى الشرق الأوسط وتوفر الاكتفاء الذاتى للمجموعة والفائض يتم بيعه، كما تضم المصانع محطة جير وتعتبر أكبر محطة للجير بالشرق الأوسط.
وتعد مجموعة شركات بشاى للصلب إحدى أكبر شركات القطاع الخاص المنتجة للصلب بطاقة استيعابية للصلب السائل بقيمة تصل إلى ٤ ملايين طن سنويا، وفى الوقت الحالى، تركز الشركة على إنتاج الحديد المختزل المباشر (DRI) والقضبان المعدنية (البيليت) وحديد التسليح واللفائف والقطاعات الخفيفة وذلك لتغطية احتياجات الأسواق المحلية والعالمية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك