إجراءات عاجلة من «الكهرباء» للتصدى للأمطار في المحافظات - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 3:59 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

إجراءات عاجلة من «الكهرباء» للتصدى للأمطار في المحافظات


نشر في: الثلاثاء 25 فبراير 2020 - 1:16 م | آخر تحديث: الثلاثاء 25 فبراير 2020 - 1:16 م

حملات تفتيش موسعة لفحص العدادات لانتشار ظاهرة التلاعب وتفريغ القراءات
نفى أيمن حمزة المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، حدوث أي انقطاعات كبيرة بمختلف المناطق على مستوى محافظات الجمهورية بعد سقوط الأمطار بالمحافظات، مشيرا إلى أنه تم إعلان حالة الطوارئ بمختلف شركات توزيع الكهرباء التسع على مستوى الجمهورية وذلك تحسبا لأى انقطاعات أو أعطال.

وقال حمزة، فى تصريحات لـ"الشروق"، إن وزير الكهرباء الدكتور محمد شاكر أصدر تعليماته لرؤساء شركات التوزيع أكد فيها ضرورة الدفع بفرق من الفنيين لإصلاح أى أعطال طارئة ناتجة عن الأمطار والسيول التى شهدتها البلاد أمس الأول، لافتا إلى أن رؤساء شركات التوزيع أصدروا تعليمات بصرف أى مهمات للمناطق التابعة لكل شركة.

وشدد حمزة، على عدم تطوع أى من المواطنين للقيام بإصلاح أى أعطال، والإبلاغ عن أى عطل أو تأثر أى مهمة من مهمات الكهرباء بالأمطار، مشيرا إلى أن الفرق الفنية التابعة لشركات توزيع الكهرباء بمختلف أنحاء الجمهورية التدخل السريع فى حالة وجود أية أعطال ناتجة عن سوء الأحوال الجوية.

وطالب متحدث الكهرباء، بالإبلاغ عن مهمات الكهرباء من كابلات وأكشاك، بالإضافة إلى أعمدة الإنارة المكشوفة على الخط الساخن للوزارة على رقم 121، وعدم ملامسة أو الاقتراب من مهمات الكهرباء.

من ناحية أخرى، رصدت الشركة القابضة لكهرباء مصر على مدار الفترات الماضية، تزايد عمليات سرقات التيار الكهربائي مما نتج عنه ارتفاع معدلات فقد الطاقة الكهربائية التى وضعت شركات التوزيع فى ورطة كبيرة بالتزامها شهريا بسداد "كوته" للشركة القابضة للكهرباء نتيجة ما تحصل عليه من طاقة كهربائية تقوم ببيعها للمواطنين.

وقال مصدر مسئول بالشركة القابضة لكهرباء مصر، إن المهندس جابر دسوقى رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر وجه رؤساء شركات التوزيع التسع بضرورة تشكيل حملات تفتيش لضبط السارقين والمتلاعبين فى العدادات مسبقة الدفع التى انتشرت مؤخرا، بالإضافة إلى ضبط بعض الفنيين بعدد من شركات الكهرباء قيامهم بتفريغ عدادات بعض المواطنين مقابل الحصول على مبلغ مالى شهريا.

وأشار المصدر لـ"الشروق"، إلى أن رؤساء شركات التوزيع عقدوا اجتماعات مكثفة مع رؤساء القطاعات التجارية والشئون الفنية بالشركات التابعة لهم، وذلك بهدف وضع آلية تستهدف التصدى لتلك الظاهرة التى باتت تشكل خطر داهم على وفاء الشركات بالتزاماتها الشهرية من سداد مستحقات ومبالغ عليها وكذلك توفير النفقات لتنفيذ الخطة الاستثمارية لكل شركة باعتبار أن التحصيل العمود الفقرى لشركات التوزبع.

وأكد أن رئيس القابضة للكهرباء وجه أيضا رؤساء شركات التوزيع التسع التعامل بمنتهى الحزم مع من يثبت تلاعبه أو تقاعسه عن أداء عمله من العاملين بمختلف الشركات خاصة من يقومون بالاحتكاك بالمواطنين من فنيين ومحصلين بعد اكتشاف وقائع إهمال وتسيب بعدد من قطاعات الشئون التجارية أثناء قيام بعض رؤساء الشركات بعمليات تفتيش مفاجئة على بعض المحال التجارية والعقارات السكنية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك