رئيس «التنظيم والإدارة» ومحافظ جنوب سيناء يبحثان إنشاء تقسيم تنظيمي لإدارة مضامير الهجن - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 12:33 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس «التنظيم والإدارة» ومحافظ جنوب سيناء يبحثان إنشاء تقسيم تنظيمي لإدارة مضامير الهجن

شريف حربي:
نشر في: الثلاثاء 25 فبراير 2020 - 1:22 م | آخر تحديث: الثلاثاء 25 فبراير 2020 - 1:22 م

بحث رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، الدكتور صالح الشيخ، ومحافظ جنوب سيناء، خالد فودة، اليوم، إنشاء كيان "تقسيم تنظيمي" لإدارة مضامير الهجن بالمحافظة، علاوة على بحث أوضاع العمالة بالمحافظة، والاتفاق على إرسال مجموعة من الخبراء بالجهاز للقيام بتخطيط القوى العاملة للمحافظة، ويقصد به تحليل وتقدير وتقييم حاجة الوحدة الإدارية من القوى العاملة.

وقال الشيخ، في تصريحات له خلال اللقاء، إنه أوفد الجهاز عددًا من خبرائه إلى المحافظة مطلع العام الماضي، لتنفيذ برنامج تدريبي لشرح عدة ملفات، تهم العاملين بالجهاز الإداري للدولة، وأهمها الرد استفساراتهم بشأن قانون الخدمة المدنية رقم 81 لسنة 2016 ولائحته التنفيذية.

وأشار إلى أنه تم الاتفاق على إرسال المحافظة الهياكل التنظيمية المقترحة متضمنة مبررات إنشائها والاختصاصات المزمع إسنادها لها، مشيرًا إلى أن الجهاز بدوره سيقوم بإعمال شئونه في بحثها واعتمادها.

من جانبه، أكد محافظ جنوب سيناء، أن المحافظة تهتم برفع كفاءة مضامير سباقات الهجن وأماكن التدريب بصورة دورية، وتسعى لإنشاء هيكل إداري لتنظيم تلك السباقات، ووضعها على الخريطة السياحية لجميع زائري المدينة من جميع الجنسيات إلى جانب تنشيط الرياضة البدوية، خاصة وأنها تحظى بمشاركة فرق من عدة دول عربية وقبائل مصرية.

وأضاف المحافظ، أنه يسعى حاليًا لإنشاء تقسيم تنظيمي يكون مسئولا عن النظافة بالمحافظة ووصفه بالأمر بالغ الأهمية لما تحتويه المحافظة من مناطق سياحية كثيرة على رأسها مدينتي شرم الشيخ ودهب ومنطقة سانت كاترين، إلى جانب سعي المحافظة لتنفيذ توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي في تحويل مدينة شرم الشيخ إلى مدينة ذكية خضراء.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك