إطلاق أول مكتبة لمبادرة «iRead» في المقر الرئيسي لشركة «أورنج» - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 4:24 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

إطلاق أول مكتبة لمبادرة «iRead» في المقر الرئيسي لشركة «أورنج»

كتبت شيماء شناوي
نشر في: الثلاثاء 25 فبراير 2020 - 11:36 م | آخر تحديث: الثلاثاء 25 فبراير 2020 - 11:36 م

أعلنت أّورنج مصر الشركة الرائدة في مجال خدمات الاتصالات المتكاملة، بالتعاون مع مبادرة «iRead» عن افتتاح أول مكتبة لـ«iRead»، داخل المقر الرئيسي لشركة أورنج بالقرية الذكية التي تعد أولى الخطوات لخلق بيئة ثقافية وبناء مستقبل أفضل للأجيال القادمة.

ويأتي تبنى أورنج مصر لهذه المبادرة الرائدة تماشيا مع استراتيجية الشركة واتجاه الدولة المصرية لتنفيذ خطط المسئولية المجتمعية ولتحقيق التنمية المستدامة بالإضافة إلى كون التعليم والثقافة إحدى المجالات الرئيسية التي ترعاها أورنج في مجال الخدمة المجتمعية.

وعن بداية مبادرة «iread» قالت شيرين راشد، مؤسس المبادرة والمدير العام لشركة «إيفلوشن» إن الفكرة بدأت قبل ست سنوات، في محاولة منها للإجابة عن سؤال، لماذا تُصنف مصر كدولة نامية من دول العالم الثالث، على الرغم من أنها تملك حضارة 7 آلاف عام؟. لتجد الإجابة دائمًا هي القراءة. وأنها هى التي انتشلت أوروبا من براثن الجهل في العصور الوسطى. لافتة إلى أن مصر امتلكت في العام الـ52 قبل الميلاد أكبر مكتبة عرفها العالم وهي: مكتبة الأسكندرية.

وأشارت شيرين راشد، إلى أن أهداف المبادرة بفروعها المختلفة تتلخص في وضع مصر مجددًا على الخريطة الثقافية العالمية.

يُشار إلى أن «iRead»، نظمت في أول مسابقة أدبية للقراءة، في شهر نوفمبر الماضي، بالاشتراك مع مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ41، حيث سلمت جوائز المبادرة بفرعيها: «المعالجة السينمائية» و«القصة القصيرة»، في دورتها الأولى 2019، كما نشرت بالتعاون مع دار الشروق، كتاب بعنوان «غموض في مصر القديمة»، ضم أفضل 20 قصة للفائزين في مسابقة «iRead» للقصة القصيرة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك