خلال ساعات.. إعلان الجدول المقترح لامتحانات الثانوية العامة - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 8:21 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

خلال ساعات.. إعلان الجدول المقترح لامتحانات الثانوية العامة

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم
أ ش أ
نشر في: الثلاثاء 25 فبراير 2020 - 11:42 م | آخر تحديث: الثلاثاء 25 فبراير 2020 - 11:42 م


أعلن الدكتور رضا حجازي نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني لشؤون المعلمين، أنه سيتم نشر الجدول المقترح لامتحانات الثانوية للعام الدراسي 2019 / 2020، خلال ساعات على الموقع الإلكتروني لوزارة التربية والتعليم.

وقال حجازي خلال لقاء معه مساء اليوم ببرنامج" مساء dmc" أنه سيتم عرض الجدول المقترح للحوار المجتمعي بهدف الوصول إلى الجدول النهائي بعد التعديلات التي قد يقترحها أولياء الأمور .

وأضاف إنه سيتم عقد امتحان تجريبي الكتروني لطلاب الصف الأول الثانوي على أجهزة التابلت يوم 22 مارس المقبل وتنتهي يوم 2 أبريل المقبل للتدريب على الامتحانات الإلكترونية وفق نظام التقييم الجديد ، وذلك قبل اجراءات اختبار نهاية العام الدراسي الذي سيعقد الكترونيا خلال شهر مايو المقبل.

وكشف حجازي عن اعتماد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني اليوم القرارات الخاصة بترقية 65 الف معلم .. مشيرا إلى أن الوزارة قررت فتح باب التقدم الترقي المعلمين الذين لم يستطيعوا تقديم أوراقهم خلال الفترة الماضية ولمدة 10 ايام .

وحول مسابقة التعاقد المؤقت المؤقت لـ120 ألف معلم، قال حجازي إن هناك 50 الف انهوا بالفعل كافة الاختبارات الفنية والطبية والنفسية مشيرا إلى أن الوزارة في انتظار توفير الموارد المادية الذاتية لتكملة إجراءات التعاقد مؤقتا معهم وفق قانون العمل وليس قانون الخدمة المدنية.

وأوضح أن الوزارة قررت الاستفادة من المعلمين الذين تعاقدت معهم العام الماضي لمدة 3 شهور والبالغ عددهم 36 الف معلم، عن طريق التدريس بالحصة بالاتفاق مع وزارة المالية .. مؤكدا أنه سيتم التعامل فقط مع المعلمين الذين اثبتوا كفاءة وفق التقارير المرسلة من المدارس والمديريات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك