وزير التنمية المحلية يوجه المحافظين بضرورة شفط مياه الأمطار من الشوارع - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 12:16 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير التنمية المحلية يوجه المحافظين بضرورة شفط مياه الأمطار من الشوارع

شريف حربي
نشر في: الثلاثاء 25 فبراير 2020 - 2:14 م | آخر تحديث: الثلاثاء 25 فبراير 2020 - 2:14 م

" شعراوي": 210 معدة تم الدفع بهم في محافظات القاهرة والجيزة والقليوبية لسحب تجمعات مياه الأمطار من الشوارع
تابع اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، اليوم الثلاثاء، في اليوم الثاني على التوالي تقارير غرفة العمليات وإدارة الأزمات بالوزارة، الخاص بحالة سقوط الأمطار والطقس السيئ الذي تشهده المحافظات، موجهًا كافة المحافظين باتخاذ التدابير اللازمة لشفط مياه الأمطار من الشوارع حتى لا تتسبب في إعاقة حركة المرور.

وقال شعراوي، في بيان له اليوم، إن المحافظات قامت بالدفع بعدد كبير من المعدات وسيارات وعربات شفط المياه، لافتًا إلى أن محافظات القاهرة والجيزة والقليوبية قاموا بالدفع بحوالي 210 معدة، حيث تم الدفع بـ100 معدة في القاهرة و50 في الجيزة، و60 في القليوبية، بالإضافة إلى مشاركة أكثر من 1200 عامل من المحافظات الثلاثة.

ودفعت باقي المحافظات بعدد من سيارات شفط المياه لسحب تجمعات مياه الأمطار في بعض المناطق وبلغت حوالي 200 معدة مختلفة الأحجام والأنواع، بالإضافة إلى 700 عامل للمشاركة في عمليات شفط المياه من الشوارع، كما تم سحب كميات كبيرة لتجمعات مياه الأمطار بطريق النصر أمام المنصة بمحافظة القاهرة وميدان هشام بركات ومازالت عمليات شفط المياه مستمرة، ومحافظ القاهرة مستمر بالتواجد في مناطق شفط المياه.

وأشار وزير التنمية المحلية إلى أنه أجرى مجموعة من الأتصالات الهاتفية مع عدد من المحافظين على مدار اليوم لمتابعة كافة الإجراءات التي تم اتخاذها لمواجهة سقوط الأمطار الغزيرة والمتوسطة علي بعض المناطق في المحافظات وعمليات شفط وسحب تجمعات المياه، مؤكدًا أنه تم التنبيه على المحافظات برفع درجة الاستعداد القصوي والطوارئ نظراً لاحتمال سقوط أمطار غزيرة خلال الساعات القليلة على بعث المحافظات وحالة من عدم الاستقرار في الطقس.

ووجه شعراوي المحافظين بضرورة تواجد وانتشار فرق الطوارئ والتدخل السريع وسيارات شفط المياه واتخاذ كافة إجراءات الحيطة والحذر حفاظاً على سلامة وأمن المواطنين والتنسيق مع كافة القطاعات الخدمية بالمحافظة وإلغاء الاجازات للعاملين بالإدارات المحلية لسرعة التعامل مع أية حادث طارئ والتواصل المستمر مع شركات المياه والصرف الصحي.

وتم تكليف غرفة الأزمات والعمليات بالوزارة باستمرار المتابعة مع غرف عمليات المحافظات على مدار الساعة والتنسيق مع غرفة العمليات المركزية بمجلس الوزراء لسرعة التعامل مع أي أحداث طارئة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك