السديري: مشاركة مصممة أزياء عالمية والدبكة العربية ببطولة جائزة روسيا للملاكمة العربية - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 6:35 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

السديري: مشاركة مصممة أزياء عالمية والدبكة العربية ببطولة جائزة روسيا للملاكمة العربية

الشروق
نشر في: الخميس 25 فبراير 2021 - 2:28 م | آخر تحديث: الخميس 25 فبراير 2021 - 2:28 م

بالتعاون مع المركز الدولي للشراكة الاستراتيجية في العاصمة الروسية موسكو، حيث تم الانتهاء من كافة التحضيرات الخاصة ببطولة جائزة روسيا الكبرى للملاكمة العربية التي ستقام بالقرية الاولمبية الرياضية، من 21 أبريل حتى 1 مايو المقبل، وذلك بمشاركة أبطال وبطلات هذه الرياضة من مختلف أنحاء العالم.

وأكد الوزير المفوض للشباب والرياضة، بمجلس جامعة الدول العربية ورئيس الاتحاد الدولى للملاكمة العربية الدكتور الهادي السديري، أن فعاليات الحدث العالمي الكبير ستشهد ضمن برامجها الثرية، عرض أزياء تراثي عربي ممثل بمصممة الازياء العالمية زهيرة بنميرة مصممة أكبر قفطان لباس عربي تراثي نسائي بالعالم، ومصممة الازياء العالمية الفلسطينية، سامية الرجوب بموافقة رسمية من وزارة الثقافة الفلسطينية، وذلك إلى جانب حضور الدبكة العربية ولوحات للرقص الشعبي المميز بالقارة السمراء.

وعبر عن شكره لرئيس اتحاد الأمن الغذائي وتطوير ونقل التكنولوجيا الزراعية الحديثة  للقارة الإفريقية، المهندس المدني المهدي، على قبوله حضور الحدث العالمي وبالتالي مساهمته بذلك في إنجاح هذا الحدث الكبير على أكثر من مستوى.

وأكد السديري، أن عدد كبير من وسائل الإعلام على مختلف أدوارها ونوعياتها المرئية منها والمسموعة والمكتوبة والإلكترونية وغيرها ستنقل الحدث العالمي الكبير من عاصمة الأمن والآمان موسكو، إلى كل أرجاء العالم.

من جانبها أعربت الأستاذة زهير بنميرة مصممة الأزياء العالمية عن سعادتها بالمشاركة بعرضها المتميز للقفطان المغربي ضمن فعاليات هذا الحدث الدولي الكبير.

وأعلن عدد كبير من وزراء الشباب والرياضة بمعظم البلدان العربية والإفريقية موافقتهم الرسمية لحضور هذا الحدث العالمي الكبير، مؤكدين أنه سيتم توقيع اتفاقيات تعاون وتبادل خبرات في هذا المجال، بينهم وبين وزير الشباب والرياضة الروسي.

كما أن هناك فرصة كبيرة لتبادل خبرات العمل البرلماني بين ضيوف موسكو من النواب العرب والأفارقة من جهة وأعضاء مجلس الدوما الروسي من جهة أخرى، فضلا عن اغتنام فرصة فعاليات الحدث العالمي الكبير لإعلان جملة من الاتفاقيات الثنائية المشتركة، والتعاون المتبادل على مختلف الواجهات والمستويات ومنها الثقافية والإعلامية وذلك بين عدد من المنظمات العربية والإفريقية ونظيراتها بروسيا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك