رئيس محكمة الاستئناف الأسبق: القضاء المصري مظلوم.. وما صدر عن «الجنايات» هو قرار وليس نطقا بالحكم - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 10:23 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس محكمة الاستئناف الأسبق: النطق بالحكم في القضية سيكون 28 أبريل القادم

رئيس محكمة الاستئناف الأسبق: القضاء المصري مظلوم.. وما صدر عن «الجنايات» هو قرار وليس نطقا بالحكم

المستشار رفعت السيد رئيس محكمة استئناف القاهرة السابق
المستشار رفعت السيد رئيس محكمة استئناف القاهرة السابق
مصطفى الأسواني
نشر في: الثلاثاء 25 مارس 2014 - 4:20 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 25 مارس 2014 - 4:20 ص

قال المستشار رفعت السيد رئيس محكمة استئناف القاهرة الأسبق، إن الحكم بتحويل أوراق 529 من أعضاء جماعة الإخوان إلى فضيلة المفتي "هو قرار وليس نطقًا بالحكم"، مشيراً إلى أن النطق بالحكم في القضية سيكون 28 أبريل القادم.

وأضاف السيد، خلال حواره ببرنامج "الحدث المصري" المُذاع عبر شاشة "العربية الحدث"، أن القضاء المصري مظلومًا عندما يطالب الرأي العام بعدالة ناجزة يقال أن الحكم "مسيس"، ويتهم القضاء مرة أخرى بأنه متباطئ، مشدداً أنه مع حصول كل متهم على كل حقوقه في الدفاع، وإذا لم يحصل يتم مجازاة القاضي على ذلك، على حد تعبيره.

وأوضح أن الشريعة الإسلامية تقول إن من قتل نفسًا بغير نفس فكأنما قتل الناس جمعيًا، لافتاً إلى أن عقوبة القاتل في القانون المصري سواء كان بالاشتراك أو التحريض فيعاقب معاقبة الفاعل الأصلي، على حد قوله.

وتابع السيد: أن الحكم غيابيًا صدر بحق متهمين لم يتم القبض عليهم، وربما يرجع السبب في ذلك إلى ارتكابهم الأفعال الإجرامية التي وقعت بالمنيا من حرق ونهب وتخريب للمنشآت العامة والخاصة وقتل الأبرياء وهروبهم، حسب وصفه.

وقال إنه على ثقة كاملة بنزاهة القضاء المصري، ولا يمكن أن يقال أن القضاء مسيسًا أو يعمل لتيار أو لخدمة مصالح معينة، مشيراً إلى أن هذا الحكم بالإعدام على هذا العدد لم يحدث في تاريخ القضاء المصري من قبل، حسب قوله.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك