سمير صبري: تقدمت بدعوى قضائية لإلزام «الأعلى للإعلام» بغلق مكتب «BBC» بالقاهرة - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 1:54 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

سمير صبري: تقدمت بدعوى قضائية لإلزام «الأعلى للإعلام» بغلق مكتب «BBC» بالقاهرة

دينا النجار
نشر في: الإثنين 25 مارس 2019 - 1:03 ص | آخر تحديث: الإثنين 25 مارس 2019 - 1:03 ص

•هذه المكاتب تحتضن عناصر الجماعات الإرهابية والمحرضين ضد الدولة المصرية
قال سمير صبرى المحامى، إن شبكة «بي بي سي» ارتكبت مخالفات مهنية جسيمة، فضلًا عن تحريضها للشعوب من خلال نشر الأخبار كاذبة، مشددًا على ضرورة إغلاق مكاتبها بالقاهرة.

وأضاف في لقائه ببرنامج «على مسؤوليتي»، المذاع عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الأحد، أنه يثمن على بيان الهيئة العامة للاستعلامات، و حديث رئيس المجلس الأعلى للإعلام، مكرم محمد أحمد، بشأن المواقع التي تتناول الأخبار الكاذبة والمغلوطة والتي تضر بالأمن العام.

وأوضح أن هذه المكاتب الإعلامية تحتضن عناصر الجماعات الإرهابية والمحرضين ضد الدولة، مشيرًا إلى تقدمه بدعوى قضائية لإلزام المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام بإغلاق مكتب «بي بي سي» في القاهرة.

وتابع: «دول كبيرة وديمقراطية أغلقت مكاتب بعض القنوات مثل دولة فرنسا، وبريطانيا، وأمريكا، ومصر في حالة حرب، وتستدعي ممارسة كل ما يؤدي لأمان الجبهة الداخلية»، متسائلًا: ماهي موقف هذه الشبكات والمواقع من مصر في حربها على الإرهاب؟

واستشهد بكلام الرئيس جمال عبد الناصر عن قناة «بي بي سي» من قبل، واصفًا إياها بـ«العميلة والخائنة والممولة»، والتي تنفذ أجندات تعادي الدولة المصرية، على حد قوله.

وأصدرت الهيئة العامة للاستعلامات، بيانًا بشأن دعم ومساندة هيئة الإذاعة البريطانية «بى بى سى» للجماعات الإرهابية، وطالبت وسائل الإعلام المصرية بعدم التعامل معها حتى تعتذر رسمياً عن تقاريرها المحرضة ضد مصر، وتلتزم بالإجراءات المهنية والإدارية لتصحيح ما ورد بها من أخطاء وتجاوزات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك