وزيرة الهجرة تكشف تفاصيل إعادة 1700 طالب وطالبة من السودان - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 2:38 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزيرة الهجرة تكشف تفاصيل إعادة 1700 طالب وطالبة من السودان

نبيلة مكرم وزيرة الهجرة
نبيلة مكرم وزيرة الهجرة
نوره علي:
نشر في: الأربعاء 25 مارس 2020 - 1:18 م | آخر تحديث: الأربعاء 25 مارس 2020 - 1:18 م

قالت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة، إن العديد من طلاب المرحلة الثانوية يذهبون لاستكمال دراستهم في السودان، لافتًا إلى أنهم رغبوا في العودة بعد قرار وقف الرحلات الجوية الذي اتخذته الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا.

وأضافت، في حوار لبرنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع عبر قناة مصر الأولى، أنها تلقت العديد من الإغاثات عن طريق تطبيق «الواتس آب» الخاص بها، بشأن طلاب مصريين عالقين بالسودان ويرغبون في العودة، موضحة أنها طلبت منهم التواصل مع السفارة المصرية في السودان.

وتابعت أنه بعد التواصل مع مسئول السفارة المصرية في السودان، تم تحديد عددهم وبياناتهم، مشيرة إلى أنهم 1700 طالب وطالبة تتراوح أعمارهم ما بين 15 و16 عامًا، بالإضافة إلى مواطنين مصريين آخرين.

وأشارت إلى أن عودة الطلاب تمت عن طريق البر؛ نظرًا لوقف الرحلات الجوية وقتها، موضحة أنها تواصلت مع إحدى المؤسسات وتم الاتفاق على توفير 30 أتوبيسًا لإعادتهم، بعد اتخاذ كل الإجراءات والتصريحات الأمنية.

ولفتت إلى أنه تم التنسيق مع وزارة الصحة للكشف على الـ1700 طالب وطالبة قبل دخولهم البلاد، مشيدة بدعم القوات المسلحة والداخلية، وزارة الهجرة، لعودة العالقين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك