بعد قرار حظر التجوال.. مترو الأنفاق: انطلاق القطارات من المحطات 6 صباحا - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 7:25 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بعد قرار حظر التجوال.. مترو الأنفاق: انطلاق القطارات من المحطات 6 صباحا

هديل هلال
نشر في: الأربعاء 25 مارس 2020 - 8:49 م | آخر تحديث: الأربعاء 25 مارس 2020 - 8:49 م

قال أحمد عبدالهادي، المتحدث باسم مترو الأنفاق، إن المترو عدل مواعيد تشغيل القطارات في المحطات الثلاث بعد قرار حظر التجوال، لافتًا إلى انطلاق القطارات من كل المحطات في الساعة السادسة صباحًا.

وأضاف «عبدالهادي» خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صالة التحرير»، المذاع عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الأربعاء، أن آخر قطار من محطة مترو حلوان الساعة يتحرك في الخامسة مساء؛ حتى يصل إلى المرج الجديدة في الساعة السابعة إلا الربع.
وأشار إلى تحرك آخر قطار من محطة المرج الجديدة في الخامسة والثلث، وفي محطتي شبرا الخيمة والمنيب في الخامسة والنصف، ومحطة نادي الشمس في الساعة الخامسة والثلث، لافتًا إلى تحرك آخر قطار من محطة العتبة في السادسة إلا عشر دقائق.

ولفت متحدث المترو إلى اتخاذ مجموعة من الإجراءات الاحترازية؛ لمواجهة فيروس «كورونا» المستجد «كوفيد - 19» منها؛ الدفع بقطارات فوارغ إضافية على مدار فترة التشغيل؛ لامتصاص الزحام، والتنسيق مع شرطة النقل والمواصلات للتأكد من عدم الزحام في المحطات، فضلًا عن التنسيق مع إسعاف القاهرة.

وذكر أن الإسعاف لديها 20 نقطة موزعة على مستوى المترو، تقدم الخدمة للمحطة الموجودة بها والمحطة التي تليها والسابقة لها، مؤكدًا على تحرك المسعف فورًا في حالة وجود حالة ونقلها إلى أقرب مستشفى.

وأوضح أنه يتم تطهير القطارات قبل وبعد التشغيل عند دخولها ورش الصيانة من الخارج والداخل، إضافة إلى تطهير كل المحطات على مدار اليوم وأي مكان تلامسي مع الركاب، قائلًا إن المترو يحرص على توعية المواطنين من خلال بث الإرشادات الوقائية المعتمدة من وزارة الصحة والسكان عبر الإذاعة الداخلية.

وأصدر مجلس الوزراء قرارًا، أمس الثلاثاء، بفرض حظر التجوال داخل مصر على كل الطرق العامة، من الساعة 7 مساء وحتى الساعة 6 صباحًا، وإيقاف كل وسائل مواصلات النقل العام، وغلق المحال من ٥ مساء حتى ٦ صباحًا وإغلاقها تماما يومي الجمعة والسبت.

وكانت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، قد أعلنت خلال مؤتمر صحفي، اليوم الأربعاء، عن تسجيل 40 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، وحالة وفاة؛ ليرتفع عدد الإصابات إلى 442 حالة إصابة في مصر.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك