الساعة 7.. الداخلية تعلن جاهزيتها لتطبيق قرار حظر التجوال - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 11:13 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الساعة 7.. الداخلية تعلن جاهزيتها لتطبيق قرار حظر التجوال

مصطفى عطية:
نشر في: الأربعاء 25 مارس 2020 - 4:14 م | آخر تحديث: الأربعاء 25 مارس 2020 - 4:14 م

أكد مصدر أمني أن وزارة الداخلية اتخذت جميع الاستعدادات لتنفيذ قرار حظر حركة المواطنين على الطرق الذي سيبدأ اليوم من 7 مساء حتى 6 صباحا.

وأعلنت وزارة الداخلية البدء في تنفيذ قرار رئاسة مجلس الوزراء الخاص بالإغلاق وحظر التحرك فى المواعيد المحددة، وتهيب بالمواطنين الإلتزام بتنفيذ القرار وإنها على يقين من تجاوب أبناء الشعب المصرى مع إجراءات الحظر والتلاحم مع جهود رجال الشرطة لتنفيذها بهدف الحفاظ على الأمن والصحة العامة للمواطنين.

وأشار المصدر الأمني إلى أنه سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وحول آلية التعامل مع الجهات المستثناة من قرار الحظر وهم تشمل (الصحفيين حاملى كارنيهات نقابة الصحفيين، الإعلاميين، الأطباء) فأوضح المصدر الأمني أنه على أي شخص ينتمى للجهات المستثناه لابد ان يقدم ما يفيد إنتمائه إلى هذه الجهة من كارنيهات نقابية أو تصاريح خاصة من المؤسسة التي يعمل بها".

وقال المصدر إن اللواء محمود توفيق وزير الداخلية بحث مساء أول أمس مع وزير الولة لشؤن الإعلام أسامة هيكل، ضوابط عمل الصحفيين والإعلاميين خلال فترة الحظر وتم الإتفاق على 4 ضوابط: على الصحفي أو الإعلامى الذى تقتضى ظروف عمله داخل توقيت الحظر، أن يكون حاملاً لكارنيه نقابة الصحفيين أو الإعلاميين المعتمد، بشرط أن يكون سارياً في عام 2020.

أن يكون الإدارى أو العامل في المؤسسات الصحفية أو الإعلامية، حاملاً لخطاب معتمد من جهتهب مهمته وتوقيتها ووجهته.

أن يكون مراسلو القنوات الأجنبية العاملة في مصر، حاملين للكارنية المعتمد من المركز الصحفى بالهيئة العامة للاستعلامات.
أن يكون الضيف في إحدى القنوات أو الإذاعات الذى تستدعى الحاجة إلى ظهوره على الهواء مباشرة داخل ساعات الحظر، مستقلاً سيارة القناة وليس سيارته الشخصية، ويكون بها خط سير محدد بين القناة ومكان الضيف، وموضحاً في الخطاب اسم الضيف وصفته وعنوانه.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك