الأربعاء 22 مايو 2019 11:15 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما مدى رضاك عن الدراما الرمضانية للموسم الجاري؟

نائب وزير التعليم: انتهاء عمل المعلمين المؤقتين في 31 مايو.. ولا نية للتجديد

منى زيدان
نشر فى : الخميس 25 أبريل 2019 - 9:34 م | آخر تحديث : الخميس 25 أبريل 2019 - 9:34 م

العجز في المعلمين مؤقت ومتغير.. ومن الممكن ان تختلف الأعداد فى المسابقة القادمة

 

قال الدكتور محمد عمر، نائب وزير التربية والتعليم لشؤون المعلمين، إن الوزارة لم تعلن عن شروط المسابقة الجديدة للمعلمين، موضحا أن أي خبر أو معلومة يتم تداولها في هذا الشأن غير صحيحة.

ونفى عمر، في تصريحات له عبر أحد جروبات "تمرد" على تطبيق "واتس آب"، ما يخص بعض الحسابات المزيفة على مواقع التواصل الاجتماعى سواء "فيسبوك" أو "واتس آب"، والتي تدعي أنها تخص الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، وتتحدث باسمه، بأنه سيتم تجديد العقود للمعلمين المقبولين بالمسابقة المؤقتة الأخيرة لمن اشترك فيها، لافتا إلى أن المسابقة مؤقتة وفق الإعلان الأول لها، وأن العقد وجميع الإجراءات نصت على ذلك بوضوح.

وطالب عمر، المعلمين، بعدم الانسياق وراء أصحاب المصالح، والذين يسعون للاحتيال والكسب الشخصي والمنفعة، وتحميلهم مصاريف هم أحوج لها منهم.

وأوضح عمر، أن الوزارة أعلنت عدة مرات أن فترة عمل المعلمين المقبولين بمسابقة العقود المؤقتة ستنتهي بنهاية العام الدراسي الحالي، وأنه لن يتم تجديد عقودها ثانية.

وتابع: "لن يُعين من وقع العقد المؤقت، على أن ينتهي وقت عمل المعلمين المؤقتين يوم 31 مايو المقبل"، مشيرًا إلى أن أي شخص سيخرج عن شروط التعاقد هو شخص غير ملتزم، ويخالف الشروط الأساسية لمهنة التعليم، وهي الالتزام والانضباط، ولن يكون له أي وضع في المنظومة التعليمية الجديدة.

وأجاب عمر عن استفسار المعلمين بشأن "لماذا التعاقد لا يجدد طالما هناك عجز؟" قائلا: "العجز مؤقت ومتغير وفق الآليات التي تنفذها الوزارة، ومن الممكن أن تختلف الأعداد والتخصصات والمراحل والمستويات في المسابقة القادمة".

وأكد عمر أن لكل مسابقة شروطها الخاصة، وأن ما تم من مسابقات يندرج ضمن محاولات الوزارة لقياس المهارات الخاصة بالمتقدمين الجدد، ومدى ملاءمتها للمنظومة التعليمية، موضحًا أن التحدي الأكبر الذي يواجه مستقبل التعليم في مصر هو القوى البشرية.

وأضاف عمر أن الوزارة لن تقبل بأن يشترك في المسابقة المقبلة، غير الذى يمتلك المهارات والمقومات المطلوبة لنجاح المنظومة الجديدة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك