استخدام روبوت اليكس لتدريب طلبة جامعة الملك سلمان على مهارات التواصل مع المريض - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 2:07 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

استخدام روبوت اليكس لتدريب طلبة جامعة الملك سلمان على مهارات التواصل مع المريض

رضا الحصري
نشر في: الأحد 25 أبريل 2021 - 1:42 م | آخر تحديث: الأحد 25 أبريل 2021 - 1:42 م

قال الدكتور أشرف سعد حسين رئيس جامعة الملك سلمان، إن الجامعة تتخذ كافة الإجراءات الاحترازية الخاصة بمجابهة فيروس كورونا المستجد، من خلال التعقيم والتطهير المستمر لكافة مباني الجامعة في جميع الفروع، إضافة إلى إجراءات التباعد التي تتبع داخل مدرجات الدراسة وخارجها، حرصًا على سلامة وصحة الطلاب والعاملين في الجامعة.

 

وأكد رئيس الجامعة، في تصريح له اليوم الأحد، أن الدراسة مستقرة بالجامعة، ويجري توفير أحدث وسائل التعليم للطلبة، وجارٍ تدريب طلبة كلية الطب على مهارات التواصل مع المريض، و طريقة التعامل معه إكلينيكيًا من خلال استخدام روبوت "اليكس"، وهو نظام محاكاة يعتمد على الذكاء الاصطناعي.

 

وأوضح أن طلاب كلية الطب تواصلوا مع روبوت "اليكس" لأخذ التاريخ المرضي، وإجراء فحص النبض على مناطق مختلفة من الجسم، وسيجري التدريب على إجراء الفحوص الإكلينيكية والبيانات الحيوية المختلفة عليه تباعًا.

 

وأضاف أن الجامعة حريصة على تنفيذ الرحلات العلمية باستمرار، لكون هذه الرحلات من أهم أهداف الجامعة التعليمية، وتعد جزء أساسي من البرامج الدراسية داخل الجامعة، لذا جرى تنظيم زيارة ميدانية علمية لطلاب كلية العلوم، ووضع أول خطوة في إنشاء متحف للأحياء المائية داخل الجامعة.

 

وأشار إلى أن وزارة التعليم العالي، قررت بدء الدراسة بمرحلة البكالوريوس في جامعة الملك سلمان الدولية بفروعها الثلاثة في الطور وشرم الشيخ ورأس سدر، بداية من العام الدراسي المقبل، وتضم فروع الجامعة كليات الطب، والصيدلة، وطب الأسنان، والعمارة، وعلوم، وهندسة والحاسبات، والصناعات التكنولوجية، والسياحة والضيافة، والألسن واللغات التطبيقية، والفنون والتصميم، والعلوم الإدارية، والعلوم، والزراعات الصحراوية.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك