رئيس هيئة قناة السويس: مليون دولار رسوم عبور أكبر سفينة حاويات في العالم - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 8:37 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس هيئة قناة السويس: مليون دولار رسوم عبور أكبر سفينة حاويات في العالم

أميرة محمدين
نشر في: الإثنين 25 مايو 2020 - 4:53 م | آخر تحديث: الإثنين 25 مايو 2020 - 4:53 م

أكد الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، استمرار تعميق وتطوير المجرى الملاحي للقناة والحفاظ على عمق 66 قدمًا في كلا المجريين، وإجراء أعمال التكريك اللازمة فى موقع قد ينخفض الغاطس فيه.

وأضاف "ربيع"، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد على هامش عبور أكبر سفينة حاويات فى العالم، اليوم الاثنين، أن السفينة "HMM ALGECIRAS" في أولى رحلاتها البحرية سددت مليون دولار رسوم العبور بالقناة، ما يؤكد ثقة التوكيلات الملاحية فى القناة.

وتايع أنه يتم منح حوافز وتخفيضات للسفن المارة بالقناة كالغاز الطبيعي المسال والحاويات؛ تيسيرًا على عملاء القناة والتوكيلات الملاحية، خاصة مع تباطؤ الاقتصاد العالمي وحركة التجارة العالمية بسبب تداعيات فيروس كورونا.

وأشار إلى انتظام حركة الملاحة بالقناة وعدم تأثرها بتداعيات فيروس كورونا، وتنفيذ جميع الإجراءات الاحترازية للمرشدين وأطقم العمل ممن لهم تعامل بشكل مباشر مع السفن الأجنبية العابرة للقناة.

وشدد على أنه يتم تحصين جميع المرشدين بالكامل وصعود السفن، مرتدين بذلة العزل والقفزات الطبية والكمامات ومعه جميع وسائل تطهير المعدات التي يستخدمها على متن السفينة، بجانب تجهيز سيارة إسعاف بطاقم طبي كامل لتوقيع الكشف الطبي على المرشدين والطاقم المرافق له فور نزولهم من السفينة؛ للتأكد من عدم انتقال أي عدوى فيروسية لهم، بجانب استمرار رفع درجة الاستعداد في المستشفيات التابعة للهيئة بمحافظات القناة والمتابعة اليومية للوضع القائم.

وأكد أن هيئة قناة السويس تضع إمكانياتها ومرافقها الخدمية لتلبية احتياجات محافظات القناة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك