أولياء أمور يستنكرون بدء مدارس خاصة في تحصيل مصروفات العام الدراسي الجديد - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 6:55 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

أولياء أمور يستنكرون بدء مدارس خاصة في تحصيل مصروفات العام الدراسي الجديد

المدرسة المصرية اليابانية فى التجمع الخامس تصوير احمد عبد الجواد
المدرسة المصرية اليابانية فى التجمع الخامس تصوير احمد عبد الجواد
نيفين أشرف
نشر في: الإثنين 25 مايو 2020 - 8:30 م | آخر تحديث: الإثنين 25 مايو 2020 - 8:30 م

مصدر بـ«التعليم»: لا توجد تعليمات بتحصيل مصروفات.. وعلى أولياء الأمور عدم الدفع

طلبت العديد من المدارس الخاصة من أولياء الأمور تحصيل مصروفات العام الدراسى المقبل 2020 ــ 2021، بالمخالفة للقرارات الوزارية بعدم تحصيل أى مصروفات إلا بعد تحديد نسبة الزيادة السنوية بالمصروفات، وسط استنكار من أولياء الأمور، خصوصا مع عدم وضوح مصير الدراسة فى العام الدراسى الجديد بسبب انتشار فيروس كورونا.

وقالت منى محمد، ولية أمر لطالبين بمدرسة فى الهرم بمرحلتى رياض الأطفال والابتدائى، إن المدرسة طالبتهم بدفع 50% من المصروفات قبل بداية شهر يونيو المقبل، وخاصة بالنسبة لمرحلة رياض الأطفال حتى يضمنوا مكانهم بالمدرسة، لافتة إلى أن المدرسة لم تحدد إجمالى المصروفات.

وتابعت: «فوجئنا ونحن ندفع القسط الثانى العام الماضى بوجود زيادة كبيرة فى المصروفات وكان لا يوجد أى مفر إلا الدفع خاصة وأنهم لم يعلنوا عن إجمالى المصروفات بداية العام».

وأشار إسلام ابراهيم، ولى أمر لطالبين بمدرسة فى مدينة نصر، إلى أن المدرسة أعلنت عن زيادة مصروفات العام الدراسى الجديد بنسبة 15% مع مطالبتهم بدفع 50% من إجمالى المصروفات والباص المدرسى قبل منتصف يونيو المقبل، مكملة: «عندما رفض أولياء الأمور ذلك خاصة مع عدم وضوح أى معلومات عن العام الدراسى المقبل تعنتت إدارة المدرسة ومنحتهم مهلة للدفع وإلا لن يكون للطلاب مكان بالمدرسة».

وتكرر نفس الموقف مع محمد عبدالفتاح، ولى أمر لطالبين بالابتدائى والإعدادى بمدرسة خاصة بالدقى، مؤكدا أنه امتنع عن الدفع وقام بتحرير شكوى فى الإدارة التعليمية ضد المدرسة.

من جانبه، أكد مصدر بوزارة التربية والتعليم لـ«الشروق»، أنه من غير القانونى قيام أى مدرسة خاصة بتحصيل مصروفات للعام الدراسى الجديد فى هذا التوقيت، مشددا على أولياء الأمور بعدم دفع أى مبالغ للمصروفات مع تحرير شكاوى بإدارة التعليم الخاص بالوزارة أو بالمديرية التعليمية التابع لها المدرسة عن هذه المخالفات.

وعن مصروفات العام الدراسى الجديد، قال المصدر، إنه حتى الآن لا توجد أى تعليمات جديدة خاصة بالمصروفات سواء بموعد التحصيل أو بوجود زيادة جديدة على مصروفات العام الماضى.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك