10 نجوم بالمجان في أوروبا - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 4:20 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

10 نجوم بالمجان في أوروبا

محمود عيسى
نشر في: الإثنين 25 مايو 2020 - 11:09 م | آخر تحديث: الإثنين 25 مايو 2020 - 11:14 م

سلطت عدد من الصحف العالمية، اليوم الإثنين، الضوء حول اللاعبين الذين ستنتهي عقدودهم مع أنديتهم قبل نهاية منافسات الدوريات الأوروبية، والتي توقفت بسبب انتشار وباء فيروس كورونا.

وعاد الدوري الألماني مرة أخرى للاستئناف يوم 16 من شهر مايو الحالي، مع فرض عدد من الضوابط والإجراءات الاحترازية، في حين قررت السلطات الفرنسية، إلغاء منافسات الليجا الفرنسية بسبب كورونا، وإعلان باريس سان جيرمان بطلا للمسابقة، على الجانب الآخر لا تزال باقي الحكومات في إنجلترا وإسبانيا وإيطاليا، تحاول بشى الطرق عودة حياة كرة القدم من جديد بدون جماهير،  ولكن مع تطبيق جميع عناصر اللعبة البروتوكول الصحي والالتزام بالإجراءات الوقائية.

ويشهد شهر يونيو المقبل، انتهاء عقود عدد من نجوم كرة القدم، مما يفتح المجال للتعاقد معهم بالمجان، خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، كان قد أعلن في السابع من شهر أبريل الماضي، عن موافقته مد عقود اللاعبين التي تنتهي في الصيف حتى نهاية الموسم الحالي، في ظل تفشي فيروس كورونا، مع سماحه لكل اتحاد محلي، أن يحدد فترة بدأ سوق الانتقالات الصيفية بين نهاية الموسم الحالي وبداية الموسم الجديد.

موقع "سكاي نيوز" بالعربي، نشر اليوم تقرير عن أبرز اللاعبين الذي تنتهي عقودهم، الشهر المقبل، في تقرير ضم 10 نجوم.

1- توماس مونييه

يعد النجم البلجيكي مونييه، لاعب باريس سان جيرمان، أحد أفضل لاعبي مركز الظهير المدافع، وينتهي عقده مع الفريق الباريسي بنهاية شهر يونيو.

2- ويليان

النجم البرازيلي ويليان قد تنتهي رحلته مع تشيلسي الإنجليزي خلال أسابيع، مما سيتيح له "مغامرة" أخيرة في أوروبا.

3- دريس ميرتنس

الجناح الهجومي البلجيكي ميرتنس لا يزال يخوض مفاوضات حاسمة مع ناديه نابولي الإيطالي، بينما يتربص نادي روما وأندية أخرى به، في حال قرار عدم التجديد.

4- إيدنسون كافاني

سيصبح النجم الأوروجوياني قناص باريس سان جرمان متاحا بالمجان، خلال أسابيع، ومع قرار عدم استكمال منافسات الدوري الفرنسي، قد تكون وجهته إلى أحد الأندية الكبرى، ولكن براتب أقل بكثير من راتبه الحالي، وذلك لارتفاع سنه (33 عاما).

5- يان فيرتونجن

يعتبر البلجيكي فيرتونجن من أفضل المدافعين في إنجلترا، مع ناديه توتنهام، وسيشكل دعما قويا في خط الدفاع لأي ناد يقرر التعاقد معه.

6- دافيد سيلفا

يستطيع "فنان" خط الوسط الإسباني دافيد سيلفا خوض تجربة أخيرة في أوروبا، قبل الإعتزال، في حال قرر مانشستر سيتي عدم تجديد عقده.

7- ماريو جوتزة

أعلن بوروسيا دورتموند الألماني عدم تجديد عقد نجمه ماريو جوتزة، الذي يبحث عن تجربة جديدة لإعادة إحياء مشواره الذي عانى كثيرا في السنوات الأخيرة.

8- بيدرو

الإسباني يبدرو نجم برشلونة السابق، وتشيلسي الحالي، وصل إلى نهاية الطريق مع "البلوز"، وسيتعين عليه تقبل فكرة اللعب مع ناد أقل بريقا، مع اقتراب مشواره من النهاية.

9- تياجو سيلفا

النجم البرازيلي من المتوقع أن يودع قائد باريس سان جرمان فريقه الفرنسي مع انتهاء عقده، ويتوقع أن يعود لبلاده البرازيل، إن لم يتمكن من الانتقال لأحد أندية أوروبا.

10- آدم لالانا

لم ينجح النجم الإنجليزي، جناح ليفربول في استعادة مستواه قبل الإصابة، مما يتنبأ بانتقال قريب خارج أسوار ستاد أنفيلد.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك