الأوقاف الفلسطينية تعلن إجراءات إعادة فتح المساجد اعتبارًا من فجر غد - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 5:30 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الأوقاف الفلسطينية تعلن إجراءات إعادة فتح المساجد اعتبارًا من فجر غد

وزارة الأوقاف الفلسطينية
وزارة الأوقاف الفلسطينية
رام الله - أ ش أ
نشر في: الإثنين 25 مايو 2020 - 5:39 م | آخر تحديث: الإثنين 25 مايو 2020 - 5:39 م

أعلن وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الدينية الفلسطينية حسام أبو الرب، إجراءات إعادة فتح المساجد، اعتبارًا من فجر يوم غد الثلاثاء، بعد صدور قرار من رئيس الوزراء محمد اشتية بإعادة فتح المساجد أمام المصلين لأداء صلوات الجمعة والجماعة.

وقال أبو الرب، في بيان أوردته وكالة أنباء فلسطين /وفا/ اليوم الاثنين، إن الوزارة قامت بالتنسيق مع الجهات الصحية وأصحاب الاختصاص بعد التقدم الملحوظ بعدد المتعافين وانخفاض عدد المصابين بالتجهيز لإعادة فتح المساجد أمام المصلين والتي كنا محزونون لفراقها حفاظا على سلامة أبناء شعبنا، مع استمرار بتعليق الصلاة في مساجد المناطق المصابة لحين زوال الأسباب.

وشدد على وجوب الالتزام بالضوابط الصحية والإجراءات الاحترازية والوقائية اللازمة كارتداء الكمامات والتعقيم الدائم، حماية للأنفس وعدم إلحاق الضرر بالآخرين، وضرورة الالتزام بالتباعد بين المصلين، بما يحقق البعد الذي يجنب انتقال العدوى قدر الإمكان.

وأشار إلى ضرورة التزام كبار السّن والذين يعانون من أمراض مزمنة ومن لديه ضعف مناعة على الصلاة في البيوت، حفاظًا على أنفسهم ومنعًا للاختلاط مع الآخرين.

ودعا إلى اختصار القراءة في الصلاة، والاكتفاء بأداء الصلوات دون الجلوس بعدها للوعظ ونحوه، وعدم الإطالة في خطبة الجمعة، وإحضار كل مصل سجادة الصلاة الخاصة به، مؤكدًا على إغلاق دورات المياه ومكان الوضوء في المساجد، وعدم استخدام ثلاجات المساجد للشرب.

وقال إنه سيتم التأكيد على الالتزام بما يصدر عن الحكومة الفلسطينية من تعليمات وإرشادات موجهة للجميع وقاية وحفظا للسلامة العامة، والابتعاد عن الشائعات واستقاء المعلومات فقط من مصدرها الرسمي المختص والمكلفين بذلك.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك