رئيس قطاع الطب الوقائي: نمتلك مقومات تقديم الخدمة الصحية لمصابي بكورونا على أعلى مستوى - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 4:02 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس قطاع الطب الوقائي: نمتلك مقومات تقديم الخدمة الصحية لمصابي بكورونا على أعلى مستوى

الدكتور علاء عيد رئيس قطاع الطب الوقائي بوزارة الصحة
الدكتور علاء عيد رئيس قطاع الطب الوقائي بوزارة الصحة
أسماء الدسوقي
نشر في: الإثنين 25 مايو 2020 - 9:59 م | آخر تحديث: الإثنين 25 مايو 2020 - 9:59 م

لدينا رصيد استراتيجي مرتفع من المستلزمات الطبية والواقيات الشخصية

قال الدكتور علاء عيد، رئيس قطاع الطب الوقائي بوزارة الصحة، إن جميع الأطباء الذين أُصيبوا بـ«كوفيد- 19» تلقوا الخدمة الطبية على أعلى مستوى داخل المستشفيات الذين يعملون بها، لافتًا إلى أن معظمهم تماثلوا للشفاء وعادوا إلى مباشرة عملهم.

وأضاف «عيد» في مداخلة هاتفية لبرنامج «على مسؤوليتي» المُذاع عبر فضائية «صدى البلد»، مساء اليوم الاثنين، أن الأسرة والمعدات الطبية متوفرة لأضعاف الحالات الموجودة، معقبًا: «لدينا جميع المقومات التي تؤدي بالخدمة الطبية للمصابين بكورونا على أكمل وجه».

وأكد أن الوزارة لديها رصيد استراتيجي مرتفع من المستلزمات الطبية والواقيات الشخصية، ولا يوجد أي نقص في أي مستشفى على مدستوى الجمهورية، موضحًا أن الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، شكلت لجنة فنية على أعلى مستوى، تُطبق المعايير العالمية، طبقًا لمنظمة الصحة العالمية، في إفراز المستلزمات الطبية والواقيات الشخصية.

وتابع: «وزيرة الصحة تتابع على مدار الساعة جميع المستشفيات على مستوى الجمهورية، بواسطة تقنية الفيديو كونفرانس، للاطمئنان على توافر المستلزمات الطبية والواقيات الشخصية وأية معدات طبية»، مضيفًا أنه يتم إجراء المسحات الطبية لأعداد كبيرة ممن يطلبون ذلك.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك