رئيس قطاع الطب الوقائي عن وفاة طبيب بكورونا في «المنيرة»: لم يكن من المفترض نقله خارج المستشفى - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 10:26 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس قطاع الطب الوقائي عن وفاة طبيب بكورونا في «المنيرة»: لم يكن من المفترض نقله خارج المستشفى

مستشفى المنيرة
مستشفى المنيرة
أسماء الدسوقي
نشر في: الإثنين 25 مايو 2020 - 9:34 م | آخر تحديث: الإثنين 25 مايو 2020 - 9:34 م

قال الدكتور علاء عيد، رئيس قطاع الطب الوقائي بوزارة الصحة، إن الطبيب وليد يحيى، المُتوفى بسبب فيروس كورونا المستجد «كوفيد- 19»، شعر بأعراض بسيطة يوم الخميس الماضي، مشيرًا إلى التعامل معه في مستشفى المنيرة التي يعمل بها.

وأضاف «عيد» في مداخلة هاتفية لبرنامج «على مسؤوليتي» المُذاع عبر فضائية «صدى البلد»، مساء اليوم الاثنين، أن الأعراض بدأت تزداد يوم السبت الماضي، متابعًا: «كان من المفترض أن تتعامل معه المستشفى وتدخله الرعاية الصحية، لكنها فضلت نقله لمستشفى التأمين الصحي في مدينة نصر، وتوفى قبل وصوله».

واستطرد: «الطبيب المتوفي أجرى المسحة يوم الخميس الماضي، وثبتت إيجابيتها الجمعة، وتعاملوا معه في مستشفى المنيرة من خلال اتباع البروتوكول العلاجي المنوط به، لكن كان من المفترض إدخاله الرعاية المركزة»، لافتًا إلى أن حالته بدأت تستاء فجأة في يوم السبت، فقررت المستشفى نقله للتأمين الصحي في مدينة نصر.

وأشار إلى أن الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، شكلت لجنة على أعلى مستوى، للتحقيق مع إدارة المستشفى في هذا الأمر، مؤكدًا أنه كان لابد من علاجه داخل الرعاية المركزة في المستشفى التي يعمل بها، وأنه لم يكن من المفترض نقله خارجها.

يُذكر أن الدكتور وليد يحيى، مقيم نساء وتوليد في مستشفى المنيرة العام، وتوفى متأثرًا بإصابته بفيروس كورونا المستجد «كوفيد- 19».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك