فيديو.. «الري»: إزالة التعديات يحافظ على حق المواطنين في مياه النيل بدون أمراض - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 2:51 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. «الري»: إزالة التعديات يحافظ على حق المواطنين في مياه النيل بدون أمراض

دينا النجار
نشر في: الإثنين 25 يونيو 2018 - 9:23 م | آخر تحديث: الإثنين 25 يونيو 2018 - 9:23 م

-لكل من يطالب بعدم إزالة التعديات على نهر النيل سيبه يعيش وأنت هتموت
قال الدكتور حسام الإمام، المتحدث باسم وزارة الري، إن الحملات التي تقوم بها الوزارة؛ لإزالة التعديات على نهر النيل، للحفاظ على حق المواطن المصري في الحصول على نقطة مياه دون أمراض، متابعًا أن حق كل مواطن أن يري نهر النيل نظيف ونقي مثل الصور القديمة.

وطالب «الإمام»، في مداخلة هاتفية ببرنامج «الحياة في مصر»، المذاع عبر فضائية «الحياة»، مساء الاثنين، كل من يتصدى لإزالة التعديات على نهر النيل، بتحمل الأضرار الناتجة من هذه التعديات، قائلًا: «لكل من يطالب بعدم إزالة التعديات على نهر النيل سيبه يعيش وأنت هتموت، التعديات مش بس بناء عمارات وعشش وردم، كمان إلقاء مخلفات وصرف صحي، يترتب علية الإضرار بصحة المواطنين، عايزني أسيبة اتحمل أنت وأولادك النتيجة».

وأضاف أن حق كل إنسان أن يعيش في هذا الوطن، ويحصل على مياه نظيفة تروى ظمأه دون أن تصيبه الامراض، متابعًا: «هناك من يبني منازل الصرف الصحي الخاص بها على نهر النيل، وهو لا يعي أنه يصيب أولاده بالأمراض المختلفة».

وأشار إلى الحملة القومية لإنقاذ مياه نهر النيل، التي بدأت في عام 2015؛ لتوعية المواطنين بمخاطر التعديات عليه، مضيفًا أنه بالرغم من مواجهة بعض الاعتراضات والصدمات مع بعض المواطنين أثناء إزالة التعديات، إلا أن لأغلبية تعي تمامًا مخاطرها، وضرورة إزالتها.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك