تحقيق أمريكي يرصد إخفاق عدة وزارات في حماية بيانات المستخدمين على أنظمتها العقد الماضي - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 9:19 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تحقيق أمريكي يرصد إخفاق عدة وزارات في حماية بيانات المستخدمين على أنظمتها العقد الماضي

أ ش أ
نشر في: الثلاثاء 25 يونيو 2019 - 2:30 م | آخر تحديث: الثلاثاء 25 يونيو 2019 - 2:30 م


كشف تقرير أصدرته اللجنة الفرعية الدائمة المعنية بالتحقيقات التابعة لمجلس الشيوخ الأمريكي اليوم الثلاثاء، النقاب عن أن عدة وكالات فيدرالية أخفقت في تحديث نقاط الضعف في النظم الالكترونية الخاصة بها طوال الفترتين السابقتين للإدارة الأمريكية الحالية، مما ترك البيانات الشخصية للأمريكيين عرضة للسرقة.

وعرض التقرير - الذي أوردته صحيفة "ذا هيل" الأمريكية - بيانات مجمعة من العقد الماضي من جانب المفتش العام الأمريكي تتعلق بمعايير أمن المعلومات الفيدرالية في 8 وكالات أمريكية تضم وزارات الخارجية والأمن الداخلي والصحة والخدمات البشرية والنقل والتعليم والزراعة والإسكان والتنمية الحضرية وإدارة الضمان الاجتماعي الأمريكية.

وبحسب الصحيفة، فقد وجد التقرير أن 7 وكالات أخفقت في توفير الحماية الكافية للبيانات الشخصية على أنظمتها، كما لم تقم 6 وكالات بإنشاء نظم للوقاية من نقاط الضعف الإلكترونية.

من جانبه، قال روب بورتمان، رئيس اللجنة الفرعية الدائمة المعنية بالتحقيقات في مجلس الشيوخ، إن القراصنة يمكنهم شن هجمات إلكترونية، كما يقومون بذلك باستمرار لاستهداف البنية التحتية الالكترونية للحكومة الفيدرالية الأمريكية، وأضاف بورتمان أنه في عام 2017 فقط رصدت الوكالات الفيدرالية 35 ألفا و277 حادثة إلكترونية.

وأكد أن تلك الوكالات أخفقت في اتباع الممارسات الأساسية للأمن الإلكتروني مما ترك معلومات سرية وخاصة وحساسة غير آمنة ومعرضة للسرقة.

وطالب السيناتور الأمريكي بورتمان الحكومة الفيدرالية ببذل المزيد من الجهد لتعزيز الحماية ضد التهديدات الإلكترونية المتزايدة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك