غدا.. وزير التعليم العالي يترأس انعقاد الأعلى للجامعات بحرم جامعة الأزهر - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 1:33 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

غدا.. وزير التعليم العالي يترأس انعقاد الأعلى للجامعات بحرم جامعة الأزهر

خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي
خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي
عمر فارس
نشر في: الأحد 25 يوليه 2021 - 10:38 م | آخر تحديث: الأحد 25 يوليه 2021 - 10:38 م

قال مصدر جامعي إنه من المقرر أن يعقد المجلس الأعلى للجامعات برئاسة وزير التعليم العالي، الدكتور خالد عبدالغفار، اجتماعه الشهري، غدا الإثنين، بحرم جامعة الأزهر بالقاهرة، وبحضور أمين المجلس الأعلى للجامعات، ورؤساء الجامعات الحكومية.

وأضاف المصدر في تصريحات للشروق، أنه من المقرر خلال أعمال المجلس تشكيل اللجنة العليا لتنسيق قبول طلاب الثانوية العامة وما يعادلها من شهادات عربية وأجنبية للعام الأكاديمي 2021 - 2022، بالإضافة إلى أعمال المجلس الأخرى.

وفي وقت لاحق من شهر يوليو الحالي، أصدر وزير التعليم العالي، خالد عبدالغفار، قرار تنظيم تنسيق قبول طلاب الثانوية العامة وما يعادلها من شهادات أجنبية وعربية بالجامعات والمعاهد العليا، حيث نص القرار على أن عدد رغبات مرحلة التنسيق 75 رغبة يستطيع الطالب ملئها بالكامل أو عدد منها.

ويحدد المجلس الأعلى للجامعات أعداد الطالب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة بشعبتيها الأدبى والعلمي عام 2021 والمقرر قبولهم كطلاب نظاميين بالجامعات الحكومية فى العام الجامعى 2021/2022 عن طريق مكتب تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد وقبول نسبة 35%على الأكثر من إجمالى عدد الطلاب المقرر قبولهم بالجامعات منتسبين وفقا لنظام الانتساب الموجه وذلك بالكليات التى تطبق نظام الانتساب الموجه.

وأكد القرار إلغاء كافة الاستثناءات التى سبق أن قررها المجلس الأعلى للجامعات بشأن قبول بعض الفئات من الطلاب بالجامعات الحكومية، إعلاءا لأحكام الدستور والقانون والمحكمة الإدارية، على أن يتم تنسيق وترشيح الحاصلين على الثانوية والشهادات المعادلة والشهادات الفنية والأزهرية وغيرها عن طريق مكتب التنسيق لمرة واحدة فقط، مع التأكيد على عدم ترشيح من سبق ترشيحه للجامعات، تحقيقا لمبدأ تكافؤ الفرص.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك