اتحاد الغرف السياحية يتوقع ارتفاع أسعار العمرة إلى أكثر من 20 ألف جنيه - بوابة الشروق
السبت 18 سبتمبر 2021 12:49 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد محاسبة الطبيب المتهم في واقعة فيديو «السجود للكلب»؟

اتحاد الغرف السياحية يتوقع ارتفاع أسعار العمرة إلى أكثر من 20 ألف جنيه

هديل هلال
نشر في: الأحد 25 يوليه 2021 - 7:04 م | آخر تحديث: الأحد 25 يوليه 2021 - 7:04 م

قال ناصر ترك، نائب رئيس اتحاد الغرف السياحية، إن السعودية أعلنت فتح باب العمرة أمام دول العالم الإسلامي كله، متوقعًا أن تتخطى أسعارها 20 ألف جنيه؛ بسبب الإجراءات الاحترازية.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صالة التحرير»، الذي تقدمه الإعلامية عزة مصطفى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الأحد، أن فتح باب العمرة أمام دول العالم الإسلامي بادرة خير، منوهًا إلى أن إجراءات العمرة قد تكون صعبة قليلًا.

وأوضح أن الإجراءات تشمل حصول المعتمر على لقاحات كورونا المعتمدة في السعودية، فضلًا عن استصدار شهادات صحية من مراكز معتمدة تحددها المملكة، قائلًا إن المملكة لم تعتمد لقاحي سينوفارم وسينوفاك حتى اللحظة.

ولفت إلى أن التعامل مع العمرة سيكون إلكترونيًا بشكل كامل من خلال منصات سعودية وتطبيقات لدخول الحرم والصلاة فيه، مؤكدًا أن التعامل في مصر سيكون من خلال شركات السياحة فقط، طبقًا لقانون العمرة.

وأرجع زيادة أسعار العمرة إلى تسكين فردين في كل غرفة داخل الفنادق، وتحديد نسبة 50% كسعة استيعابية داخل الأتوبيسات، والتأمين الصحي على المعتمرين في المرض والوفاة بشكل إجباري وبمبلغ لم تحدده المملكة بعد.

وأعلنت وزارة الحج والعمرة السعودية، اليوم الأحد 25 يوليو 2021، موعد استقبال المعتمرين من خارج المملكة، وذلك بعد بدء استقبالهم من الداخل اليوم.

ووفق مصادر إعلامية سعودية، فقد أكدت الوزارة، أنه سيتم استقبال معتمري الخارج، مع بداية شهر محرم الموافق 10 أغسطس المقبل.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك