المحافظ: الإسكندرية تضم العديد من العقارات المائلة.. والنيابة ستحاسب المقصرين - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 9:39 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

المحافظ: الإسكندرية تضم العديد من العقارات المائلة.. والنيابة ستحاسب المقصرين

هديل هلال
نشر في: الأحد 25 يوليه 2021 - 12:27 ص | آخر تحديث: الأحد 25 يوليه 2021 - 12:30 ص

قال اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، إن العقار المائل في منطقة السيالة بحي الجمرك بُني بشكل مخالف بالكامل منذ عام 2016، لافتًا إلى أن المحافظة أزالت آخر دورين منذ عامين ولم تتمكن من إزالة باقي الأدوار؛ لأنها كانت مأهولة بالسكان.

وأضاف الشريف، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «الحكاية»، الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب عبر فضائية «MBC مصر»، مساء السبت، أن المحافظة ملتزمة بالتقرير الفني الصادر عن اللجنة المشكلة من كلية الهندسة التابعة لجامعة الإسكندرية بشأن العقار، موضحًا أن المحافظة أخلت العقار اليوم حفاظًا على حياة المواطنين.

ونوه إلى أن العقار يعاني من ميل بمقدار 20 سم، منوهًا إلى أن الإسكندرية تضم العديد من العقارات المائلة التي أنشأت في زمن العشوائيات دون تراخيص أو دراسات هندسية والتي أثرت على البنية التحتية والصرف الصحي والكهرباء.

وشدد محافظ الإسكندرية، على محاسبة جميع المسؤولين عن بناء تلك العقارات، قائلًا إن «النيابة ستحاسب المقصرين والمهملين والمرتشين وتتخذ الإجراءات ضد المخالفين».

وأصدرت الأجهزة المحلية في حي الجمرك وسط محافظة الإسكندرية قرارات عاجلة بقطع المرافق عن العقار الذي شهد حدوث ميل مفاجئ اليوم السبت في منطقة السيالة بحي الجمرك، وسط الإسكندرية، مساء اليوم السبت، وهو عقار حديث البناء مكون من 17 طابقا، وذلك دون حدوث إصابات أو خسائر، فيما أخلى الحي العقار والعقارات المجاورة له.

كما قررت الأجهزة المعنية إخلاء 4 عقارات في محيط العقار المائل، وذلك تحسبًا لوجود تطورات في الواقعة، حفاظا على أرواح وممتلكات المواطنين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك