مصدر بـ«التموين»: الوزارة تقدم تقريرًا لـ«الرئاسة» عن «منظومة الخبز وتوفير السلع» - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 11:38 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مصدر بـ«التموين»: الوزارة تقدم تقريرًا لـ«الرئاسة» عن «منظومة الخبز وتوفير السلع»

كتبت ــ وفاء فايز:
نشر في: الإثنين 25 سبتمبر 2017 - 9:30 م | آخر تحديث: الإثنين 25 سبتمبر 2017 - 9:30 م
كشف مصدر مسئول بوزارة التموين، عن تقديم الوزارة تقريرًا لرئاسة الجمهورية، يتضمن أهم الملفات التى تأتى من أهم أولويات وزير التموين على المصيلحى، مؤكدا حرص الرئيس عبدالفتاح السيسى على متابعة أداء منظومة الخبز الجديدة وتطوير المخابز وتوفير جميع السلع الأساسية للمواطنين بأسعار مناسبة، مع التأكيد على وصول الدعم لمستحقيه.
وأضاف المصدر لـ«الشروق»، أن الوزير استعرض خلال التقرير الموقف التنفيذى لتطبيق منظومة الخبز الجديدة التى تم البدء فى تنفيذها نهاية شهر يوليو الماضى، بما يضمن وصول الخبز المدعم إلى مستحقيه، كما عرض خطة الوزارة لإنشاء عدد من صوامع تخزين الحبوب لاستيعاب الكميات المتاحة سنويا، بما يساهم فى تقليل الفواقد وتوفير النفقات على الدولة، مع احتفاظ الوزارة بمخزون مناسب من مختلف السلع الغذائية الأساسية بما يكفى لتلبية احتياجات السوق.
وأضاف المصدر أن التقرير شمل خطة توفير السلع الأساسية بكميات وأسعار مناسبة فى المحافظات، كما عرض جهود تنقية البطاقات التموينية بما يضمن وصول الدعم لمستحقيه.
وفى سياق آخر، لفت المصدر، إلى عقد وزير التموين اجتماعًا مع ممثلى شعبة البقالة بالغرف التجارية، اليوم، لمناقشة منظومة التموين الجديدة والتى تسعى الوزارة لتنفيذها الفترة المقبلة.
وقال المصدر: إن منظومة التموين الجديدة تعتمد على إلزام بقالى التموين بدفع مبلغ تأمينى فى حساب خاص بالوزارة قبل الحصول على السلع التموينية من مخازن الشركة القابضة للصناعات الغذائية.
يذكر أنه وفق النظام الحالى يحصل البقالين على السلع من وزارة التموين على سبيل الأمانة.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك