رضيعة تشارك في اجتماعات الأمم المتحدة رسميا.. تعرف عليها - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 7:01 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رضيعة تشارك في اجتماعات الأمم المتحدة رسميا.. تعرف عليها

 دينا النجار
نشر في: الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 - 10:12 م | آخر تحديث: الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 - 10:21 م

ظهرت الرضيعة «نيفي» البالغة من العمر 3 أشهر بصحبة والدتها رئيسة وزراء نيوزيلندا، جاسيندا أرديرن في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، لتصبح بذلك أول رضيعة تحضر هذا المحفل الدولي في التاريخ رسميا.

وتعتبر رئيسة وزراء نيوزلندا، البالغة من العمر 38 عامًا، أول رئيسة في بلادها، وتعد «أرديرن» ثاني رئيسة جمهورية في التاريخ الحديث تضع مولودها أثناء توليها المنصب بعد رئيسة الوزراء الباكستانية بينظير بوتو في عام 1990، وحصلت على أقصر إجازة وضع لتعود سريعًا لممارسة عملها.

وقالت «أرديرن»، إنها اتخذت قرار عملي جدًا هي وزوجها كلارك جايفورد باصطحاب ابنتهما الرضيعة إلى الأمم المتحدة بنيويورك، موضحة أن طفلتها قريبة منها دائمًا في نيوزيلندا، وتحاول رعايتها عندما تكون مستيقظة على قدر المستطاع.

وقبلت رئيسة نيوزلندا «نيفي» قبل خطابها أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، بينما كان زوجها مسؤولًا عن رعاية الرضيعة أثناء الخطاب، وقام بإرسال صورة بطاقة المرور الأمني للرضيعة والمدون عليها اسم «الطفل الأول» على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، قائلًا: «للجميع الذين طالبوا برؤية تصريح نيفى في الأمم المتحدة فالمسؤولين قاموا بإنشاء واحدًا لها، وأتمنى لو سجلت نظرة الوفد الياباني عندما دخل لأحد غرف الاجتماعات أثناء تغيير حفاضة الرضيعة».

وعلق المتحدث باسم الأمم المتحدة، ستيفان دوجاريك، على وجود الرضيعة داخل القاعة قائلًا: المنظمة سعيدة برؤية «نيفى» في قاعة الجمعية العامة، ولا يوجد أحد مؤهل بشكل أفضل لتمثيل نيوزلندا أكثر من الأمم العاملة في إشارة لـ«أرديرن».

وتابع المتحدث باسم الأمم المتحدة، أن النساء يمثلن 5% فقط من قادة العالم لذلك الأمم المتحدة تحتاج لجعلهن في موضع ترحيب قدر الإمكان.

وكرمت العديد من وسائل الإعلام الأمريكية رئيسة نيوزلندا، والتى ظهرت على أحد برامج قناة «NBC’s Today» بعد مدة قصيرة من وصول رحلتها التي استغرقت 17 ساعة، أعربت خلالها عن سعاتها باصطحابها رضيعتها، متابعة: «أنت لا تعلم إلا عندما تجرب.. وتجربة الأمومة حققت ما فاق توقعاتي».

وتُقام حاليًا الدورة «73» لاجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك بمشاركة أكثر من 150 من قادة وزعماء دول العالم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك