ولي عهد بريطانيا يقدم خطة لمكافحة ظاهرة الاحتباس الحراري العالمي - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 4:32 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ولي عهد بريطانيا يقدم خطة لمكافحة ظاهرة الاحتباس الحراري العالمي

لندن - د ب أ
نشر في: الجمعة 25 سبتمبر 2020 - 12:50 م | آخر تحديث: الجمعة 25 سبتمبر 2020 - 12:50 م

قدم ولي عهد بريطانيا الأمير تشارلز خطة على غرار "خطة مارشال" تتضمن 6 مراحل بهدف وضع أسس أكثر رسوخا بشأن مكافحة ظاهرة الاحتباس الحراري العالمي، حسبما أفادت وكالة بلومبرج للأنباء اليوم الجمعة.

وحذر الأمير تشارلز، أمير ويلز، من أن حالة الطوارئ المناخية الحالية ستقلل من تأثير انتشار وباء فيروس كورونا، وقد طرح ولي العهد البريطاني خطته للتصدي لظاهرة الاحتباس الحراري أمس الخميس.

وحث الأمير تشارلز قادة الدول والشركات على تبني تسعير الكربون وإنهاء دعم الوقود الأحفوري ذو الآثار السلبية.

كما دعا ولي عهد بريطانيا إلى توسيع نطاق استخدام تقنية احتجاز الكربون وتخزينه، والتوسع العالمي في سوق تعويض الكربون، وإنشاء سوق لخدمات النظم البيئية التي من شأنها أن تضع قيمة أعلى للحفاظ على الطبيعة، فضلا عن دعوته إلى التوسع في التنمية الحضرية المستدامة التي تحمي البيئة.

وقال الأمير تشارلز خلال مشاركته في قمة تأثير التنمية المستدامة التي عقدها المنتدى الاقتصادي العالمي أمس الخميس: "مع تزايد الزخم والطموح ، نحتاج للحد من البحث عن الحلول والانتقال للبدء في العمل نحو التنفيذ الفعلي".

ولطالما دافع الأمير تشارلز عن قضايا البيئة، حيث تواجه العائلة المالكة في بريطانيا انتقادات من حين لآخر بأنه يتوجب على أفراد العائلة المالكة الابتعاد عن أمور السياسة. ويدفع الأمير تشارلز باتجاه فرض ضريبة كربون، فضلا عن قيامه بممارسة ضغط شخصي على رئيس الولايات المتحدة الحالي دونالد ترامب وسلفه باراك أوباما لمكافحة ظاهرة الاحتباس الحراري.

كما أطلق الأمير تشارلز، الذي أصيب بفيروس كورونا في مارس الماضي، منصة على الإنترنت للأفلام القصيرة تركز على حلول تغير المناخ.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك