الهند: تصدير 8 ملايين جرعة من لقاحات كورونا في إطار تحالف كواد - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 12:25 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الهند: تصدير 8 ملايين جرعة من لقاحات كورونا في إطار تحالف كواد

نيودلهي - د ب أ
نشر في: السبت 25 سبتمبر 2021 - 10:27 ص | آخر تحديث: السبت 25 سبتمبر 2021 - 10:27 ص

أعلن وزير الخارجية الهندي هارش فاردان شرينجلا، أن بلاده ستقوم بإنتاج 8 ملايين جرعة من عقار "جونسون آند جونسون" المضاد لفيروس كورونا المستجد لتكون متاحة بنهاية شهر أكتوبر المقبل، في إطار تحالف "كواد" أو ما يعرف رسميا باسم "الحوار الأمني الرباعي".

ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء عن الوزير شرينجلا، أن رئيس وزراء الهند ناريندا مودي أخطر زعماء التحالف، الذي يضم أيضا الولايات المتحدة وأستراليا واليابان، بهذه الخطوة خلال قمتهم التي عقدت في العاصمة الأمريكية واشنطن. وأوضح أن دول التحالف ستدفع ثمن الجرعات، وستتحمل الهند جزءا من التكلفة.

وقال وزير الخارجية الهندي: "ستكون الجرعات جاهزة بنهاية شهر أكتوبر المقبل. وهي تتوافق مع قرارنا باستئناف صادرات اللقاحات.. وسيكون التوصيل فوريا من كواد إلى منطقة المحيط الهندي والهادئ".

كانت الهند قالت في وقت سابق إنها ستستأنف بداية من الشهر المقبل صادرات اللقاحات المضادة لكوفيد-19 في أطار مبادرة "كوفاكس" التابعة لمنظمة الصحة العالمية، التي تهدف إلى توفير اللقاحات للدول الفقيرة.

وكانت الهند، التي تعد أكبر مركز في العالم لتصنيع لقاحات كورونا، أوقفت الصادرات في أول أبريل الماضي بعدما اجتاحت السلالة دلتا المتحورة من الفيروس البلاد.

وتعهدت دول "كواد" بتوزيع 1.2 مليار جرعة في أنحاء العالم كمنحة.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك