الخميس المقبل.. أتيليه القاهرة يحيي ذكرى الزعيم الراحل جمال عبد الناصر - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 2:24 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الخميس المقبل.. أتيليه القاهرة يحيي ذكرى الزعيم الراحل جمال عبد الناصر

أ ش أ
نشر في: الأحد 25 سبتمبر 2022 - 12:03 م | آخر تحديث: الأحد 25 سبتمبر 2022 - 12:03 م
يقيم أتيليه القاهرة "جماعة الفنانين والكتاب"، ندوة ثقافية بعنوان "جمال عبد الناصر والفن الجزء الأول"، وذلك يوم الخميس المقبل، بحضور كوكبة من الأدباء والكتاب والفنانين.

وقال رئيس اللجنة الأدبية بالأتيلية الأديب عبدالناصر الدشناوي- في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط - إن الندوة تأتي على هامش ذكرى رحيل الزعيم الراحل جمال عبد الناصر، والتي تحل في 28 سبتمبر من نفس الشهر، موضحا أنه سيتم الإعلان عن تفاصيل الندوة، والتي تأتي في ذكرى الزعيم الذي قدم الكثير للمثقفين في مختلف فروع الثقافة، وكان داعما حقيقيا للإبداع المصري، بما لديه من إدارك ووعي حقيقيين بقيمة قوة مصر الناعمة المستمدة من فنانيها وعلمائها ومفكريها.

بدوره.. قال رئيس الأتيليه الفنان أحمد الجنايني إن الاحتفالية حدث ثقافي مصري وعربي كبير، و"كان لدينا حرص من بداية طرح فكرة إقامة الفعالية على دعوة مجموعة من الشخصيات الفنية والإبداعية في مختلف مجالات الثقافة، والتي كان الزعيم الراحل ملهما فيها لأجيال عديدة".

في سياق.. آخر.. أعلنت إدارة مسرح الطليعة أن، غدا الاثنين، سوف تكون الليلة الختامية للعرض المسرحي "الحب في زمن الكوليرا" لهذا الموسم، وهو العرض الفائز بجائزة أحسن عرض مسرحي بالمهرجان القومي للمسرح هذا العام، وحصل أيضا على عدد من الجوائز المسرحية الأخرى.

يذكر أن "الحب في زمن الكوليرا" رائعة جابرييل جارثيا ماركيز، كتابة وإعداد النص لمينا بباوى، وإخراج السعيد منسي وإنتاج مسرح الطليعة البيت الفني للمسرح وزارة الثقافة المصرية.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك