مايا مرسي: المرأة تمثل كتلة حرجة في التصويت بانتخابات البرلمان وعضويته - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 8:18 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مايا مرسي: المرأة تمثل كتلة حرجة في التصويت بانتخابات البرلمان وعضويته


نشر في: الأحد 25 أكتوبر 2020 - 4:57 م | آخر تحديث: الأحد 25 أكتوبر 2020 - 4:57 م

قالت الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة، إن المرأة أصبحت تمثل كتلة حرجة في التصويت بكافة الانتخابات، مشيرة إلى أن نسبة تمثيلها بالبرلمان تمثل 25%، بعد التعديلات الدستورية الأخيرة.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية لها عبر تغظية خاصة لفضائية «صدى البلد»، مساء السبت، أن عدد المرشحات بالقوائم وصل لـ348 مرشحة، ذاكرة أن المجلس يوفر تدريبًا للنائبات العضوات بالبرلمان بعد فوزهم، لعدم القدرة على إتاحته للعدد الكبير منهم في مرحلة الانتخابات.

وأوضحت أن التدريب من المجلس تم لجميع المرشحات بعضوية مجلس الشيوخ، مضيفة أنه التوعية باستخدام الأدوات الرقابية والانتخابية متواصلة مع النائبات الفائزات.

وأشارت إلى تدريب 2000 سيدة على مستوى 14 محافظة، لمتابعة سير العملية الانتخابية، وإلى رصد بعض المخالفات بلجان السيدات، لزيادة الأعداد بها، موضحة أن المجلس يوفر كافة التسهيلات للناخبات، بعد تلقيه أي شكوى.

وطالبت النائبات بمجلس النواب بعد الانتخابات، بالحرص على تمثيلهن للمرأة المصرية، والدفاع عن حقوقها بالمقام الأول.

وانطلقت المرحلة الأولى من انتخابات مجلس النواب بالداخل، صباح أمس السبت، في 14 محافظة، وهي الجيزة، والفيوم، وبني سويف، والمنيا، وأسيوط، والوادي الجديد، وسوهاج، وقنا، والأقصر، وأسوان، والبحر الأحمر، والإسكندرية، والبحيرة، ومطروح.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك