منها الملقاط.. أكثر الطرق الآمنة لإزالة الشعر الزائد - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 5:52 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

منها الملقاط.. أكثر الطرق الآمنة لإزالة الشعر الزائد

منار محمد
نشر في: الأحد 25 أكتوبر 2020 - 12:53 م | آخر تحديث: الأحد 25 أكتوبر 2020 - 12:53 م

شعر الإبط من الأشياء التي تسبب إحراجًا للمرأة، لأنه يقلل من أنوثتها ويظهرها بأنها سيدة مهملة في نظافتها الشخصية، إضافة إلى أن شعر الإبط يتسبب في ظهور رائحة عرق كريهة، فما هي الطرق الجيدة والأكثر أمانًا للتخلص منه؟

1- ماكينة نزع الشعر

هذه الماكينة موجودة منذ سنوات في الأسواق ويوجد منها أنواع متعددة يمكن للمرأة الاختيار فيما بينهم، وما يميز الماكينة وهو أنها تستطيع نزع الشعر الصغير.

وما يجب فعله عند استخدامها، هو أخذ حمام دافئ لتنعيم البشرة حتى تكون عملية نزع الشعر أقل ألمًا وأسهل، وخلال الإزالة يجب تحريك الماكينة في كافة الاتجاهات للتأكد من نظافة الإبط بشكل كامل، وبعد الانتهاء يفضل وضع كريم مرطب حتى لا تصاب البشرة بالتهيج إذا كانت حساسة- وفقًا لمجلة "فارست كراي بارنتج" البريطانية الخاصة بالأم والطفل.

2- شمع تحت الإبط

الشمع من الطرق الآمنة نوعًا ما لمنطقة تحت الإبط، ولكن يجب التأكد من أن درجة حرارته مناسبة للجلد حتى لا يتسبب في حروق للبشرة.

وعند الاستخدام، يجب غسل منطقة تحت الإبط بالماء الدافئ والصابون لتنعيم البشرة ثم المسح بالقليل من البودرة ثم تسخين الشمع ورفع الذراع والبدء في عملية الإزالة، وبعد التخلص، يجب ترطيب البشرة بعد غسلها بالماء الفاتر.

3. كريمات إزالة الشعر

توجد كريمات متعددة في الأسواق وعلى المرأة اختيار النوع المناسب لبشرتها وأيضًا الوقت الذي يستغرقه الكريم في إزالة الشعر، لأنه يوجد كريمات تعمل في غضون 5 دقائق وهناك من تستغرق 15 دقيقة.

وعند الاستخدام، يجب غسل البشرة بصابون لطيف أو غسول ثم تركها تجف، ووضع الكريم وبعد مرور الوقت المدون على العبوة، ثم تقوم المرأة بمسحه باستخدام الملعقة البلاستيكية التي توضع مع الكريم، ثم غسل تحت الإبط بالماء البارد لغلق المسام وتركه حتى يجف ثم وضع مرطب للبشرة.

4. استخدام الملقاط

يمكن للمرأة اللجوء إلى الملقاط كوسيلة آمنة لإزالة شعر تحت الإبط ولكن إذا كان الشعر كثيف سيكون الأمر مملًا ومؤلمًا إلى حدًا ما.

وما يجب فعله هو، الاستحمام بالماء الدافئ لتنعيم البشرة حتى يسهل إزالة الشعر، ثم فرك الإبط لتقشير الجلد ورفع الذراع جيدًا والبدء في نتف الشعر في اتجاه نموه وبعد الانتهاء يجب وضع كريم مرطب.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك