فيديو.. «أبو هشيمة»: تنمية سيناء هي المواجهة الأولى للإرهاب - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 1:56 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. «أبو هشيمة»: تنمية سيناء هي المواجهة الأولى للإرهاب

إيفون مدحت
نشر في: الأحد 25 نوفمبر 2018 - 3:50 ص | آخر تحديث: الأحد 25 نوفمبر 2018 - 3:50 ص

قال رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة، رئيس شركة «حديد المصريين»، إن مبادرة إعادة إعمار القرى الأكثر احتياجًا دائمًا ما تستغرق من شهرين إلى 3 أشهر، لكن قرية الروضة أخرت العمل حوالي 8 شهور بسبب العملية الشاملة.

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «المواجهة»، المذاع عبر فضائية «إكسترا نيوز»، أمس السبت، أن قرية الروضة شهدت أول أمس افتتاح عدد كبير من المنازل التي تم رفع كفاءتها من مؤسسة «مصر الخير»، و«جمعية الأورمان»، و«الأزهر».

وأوضح أن الشركة انتهت بالتنسيق مع وزارة الاستثمار وجمعية الأورمان، من رفع كفاءة 54 منزلًا بالروضة وتمويل 24 مشروعًا صغيرًا، وإمداد الأهالي بـ50 رأس أغنام، فضلًا عن تجهيز الفتيات المقبلات على الزواج.

وتابع أن قرية الروضة ذات تأثير خاص بسبب الحادث الإرهابي الذي شهدته في نوفمبر 2017، مؤكدًا أن تنمية سيناء هي المواجهة الأولى للإرهاب.

وأحيت محافظة شمال الجمعة الماضية، ذكرى شهداء هجوم مسجد الروضة بمشاركة الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف.

جدير بالذكر أن نحو 30 عنصرًا تكفيريَا يرفعون علم «داعش» قد نفذوا هجومًا إرهابيًا، في نوفمبر 2017، من خلال إطلاق الأعيرة النارية على المصلين بمسجد «الروضة» بمنطقة «بئر العبد»، بشمال سيناء، أثناء صلاة الجمعة، وهو ما أسفر عن استشهاد 305 وإصابة 128 آخرين، وذلك حسب ما جاء في بيان النيابة العامة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك