اللواء سمير فرج: قمة المناخ COP27 بشرم الشيخ جعلت مصر من الدول العظام - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 2:09 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

اللواء سمير فرج: قمة المناخ COP27 بشرم الشيخ جعلت مصر من الدول العظام

عمر فارس
نشر في: الجمعة 25 نوفمبر 2022 - 12:53 م | آخر تحديث: الجمعة 25 نوفمبر 2022 - 12:53 م
افتتح الدكتور محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس، والدكتور عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، ندوة "مصر إلى أين: التحديات والإنجازات"، التي حاضر بها الخبير الاستراتيجي اللواء دكتور سمير فرج.

وعبر اللواء دكتور سمير فرج عن فخره بتنظيم ورئاسة جمهورية مصر العربية لمؤتمر الدول الأطراف قمة المناخ COP27، مشيراً إلى ما حققته الدولة المصرية من مكاسب على كل المستويات جعلت مصر على خريطة الدول العظام في العالم يتردد اسمها عالميا لمدة أكثر من 15 يوما، وهو حدث أضاف لمصر ثقلا إقليميا ودوليا.

وتحدث عن العلاقات المصرية الدولية مع الولايات المتحدة الأمريكية وروسيا وفرنسا وإيطاليا وبريطانيا، وتأثيرات تلك العلاقات باعتبارها انعكاس لدوائر الأمن القومي المصري البعيدة.

وتناول فيما يخص دوائر الأمن القومي المصري القريبة، علاقة الدولة المصرية بدول حوض النيل وأزمة سد النهضة وكيف تعاملت الدولة المصرية مع هذا الملف، كما تحدث عن استراتيجية الاحتواء بشقيها العسكري والسياسي لدول حوض النيل.

وقدم بالأدلة شرحاً وافياً لأساليب حروب الجيل الرابع والخامس، موجهاً الشكر لجامعة عين شمس على ما تبذله وتقدمه من فاعليات لرفع وعي أبنائها بخطورة ما يحاك من أساليب ممنهجة ومنظمة تستهدف التشكيك في مقدرات الدولة المصرية وإعلامها و قياداتها.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك