غدا.. حلقة خاصة عن البيئة في «زووم إفريقيا» من قلب شرم الشيخ - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 12:18 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

غدا.. حلقة خاصة عن البيئة في «زووم إفريقيا» من قلب شرم الشيخ


نشر في: الجمعة 25 نوفمبر 2022 - 1:16 ص | آخر تحديث: الجمعة 25 نوفمبر 2022 - 1:16 ص

تقدم الإعلامية سالي عاطف، حلقة خاصة من برنامج "زووم افريقيا" على "CBC" غدا السبت، من قلب مدينة السلام شرم الشيخ عن البيئة، وكيف نصبح أصدقاء لها؟ من خلال لقاءات مع عدد من وزراء البيئة في إفريقيا، وتقرير عن الأتوبيس الكهربائي صديق البيئة.

تُجري سالي عاطف لقاءات مع كل من إيف بازيبا ماسودي، نائبة رئيس مجلس وزراء الكونغو ووزيرة البيئة، للحديث عن خطط الكونغو لمكافحة التغيرات المناخية، والدكتورة جين دارك موجاواماريا، وزيرة البيئة الرواندية، للكشف عن خطة رواندا في هذا الملف، وكذلك كولينز نزوفو، وزير الاقتصاد الأخضر والبيئة الزامبي، الذي يؤكد أن أفريقيا القارة الأقل في الانبعاثات الضارة ورغم ذلك الأكثر تضررًا.

يعرض البرنامج كذلك تقريرًا خاصًا عن الأتوبيسات الكهربائية الصديقة للبيئة، حيث يؤكد أحد المسؤولين، على ضرورة إزالة الكربون من الكوكب باستخدام الطاقة الكهربائية تماشيًا مع أهداف مؤتمر المناخ.
يوضح المهندس أحمد زكي، أن تصميم الاتوبيسات الكهربائية بشرم الشيخ مصري، ويلفت إلى أن الأتوبيسات الكهربائية مستقبل القارة الأفريقية.

كما تجري سالي عاطف، لقاء مع كل من جوزيف، وسيكو، حراس غابات من جمهورية الكونغو الديمقراطية، للحديث عن كيفية المحافظة على الغابات حتى تصبح صديقة للبيئة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك