أسامة ربيع: زيادة إيرادات قناة السويس بنسبة 24% هذا العام - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 1:25 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

أسامة ربيع: زيادة إيرادات قناة السويس بنسبة 24% هذا العام

محمد شعبان
نشر في: الجمعة 25 نوفمبر 2022 - 8:03 ص | آخر تحديث: الجمعة 25 نوفمبر 2022 - 8:03 ص

قال الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، إن اجتماعه مع الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم استعرض تطورات حركة الملاحة خلال عام 2022.


وأكد ربيع خلال مكالمة هاتفية ببرنامج الحياة مع الإعلامي محمد مصطفى شردي عبر فضائية "الحياة"، أنه من المتوقع أن تصل إيرادات قناة السويس مع نهاية ديسمبر إلى 7 مليارات و800 مليون دولار، بزيادة قدرها 800 مليون دولار عن إيردات العام المنصرم البالغة 7 مليارات دولار، بزيادة نسبتها 24%.


وأعلن أيضا عن بلوغ عدد السفن العابرة لحوالي 23 ألفا و600 سفينة، بزيادة قدرها ألف سفينة عن العام الماضي البالغ 22 ألفا و600 بنسبة بلغت 14%، مؤكدا أن الفضل في تخطي حاجز هذه الأرقام يعود إلى قناة السويس الجديدة التي أدت إلى مضاعفة إيرادات القناة السنوية، لافتا إلى القناة القديمة لم تتخط حاجز الـ 15 ألف سفينة على مدار العام.


وكشف رئيس الهيئة، عن مساهمة القناة في تخفيض االانبعاثات الكربونية إلى 53 مليون طن، وفقا لأرقام وإحصائيات المنظمات الدولية الصادرة مؤخرا، الأمر الذي دعا تلك المؤسسات الدولية إلى الإعلان بأن "قناة السويس خضراء" وذلك بعد استبدال محطات المراقبة البالغ عددها 16 محطة للعمل بالطاقة الشمسية والرياح، عوضا عن الوقود واستخدام 3 لانشات لمكافحة التلوث بالقناة، فضلا عن الاتفاق مع إحدى الشركات العالمية بشأن تدوير وجمع المخلفات من السفن قبل مرورها بالقناة.


ولفت الفريق أسامة ربيع إلى توجيهات الرئيس السيسي بتطهير بحيرات البردويل والمنزلة وادفو وناصر، موضحا أنه سيتم تطوير المنظومة البيئية في سيناء وفق خطة تشمل تطوير بحيرة البردويل من أجل توسيعها؛ بهدف زيادة إنتاج البحيرة من الأسماك من 4 الآلاف طن إلى 11 ألف طن سنويا، و50 ألف طنا على المدى المتوسط، وذلك بمشاركة إحدى شركات القطاع الخاص وهيئة الاستثمار.


كما كشف عن استصلاح مجموعة من الأراضي الزراعية بسيناء بمساحة تصل من 10 إلى 15 ألفا كم2؛ من أجل توفيرالأمن الغذائي، وتوفير فرص عمل تتراوح من 500 الف الي مليون بإجمالى استثمارات مليار ونصف دولار خلال المرحلة الأولى.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك