محافظ القليوبية يشارك في مسيرة الشباب والرياضة لمناهضة العنف ضد المرأة - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 10:13 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ القليوبية يشارك في مسيرة الشباب والرياضة لمناهضة العنف ضد المرأة

محمود عواد
نشر في: الجمعة 25 نوفمبر 2022 - 11:18 ص | آخر تحديث: الجمعة 25 نوفمبر 2022 - 11:18 ص

شارك عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، والدكتور محمود الصبروط وكيل وزارة الشباب والرياضة، صباح اليوم، في مسيرة شبابية التي أطلقتها مديرية الشباب والرياضة بالقليوبية، تزامنا مع اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة، والذي يمثل 16 يوما من النشاط تبدأ يوم الجمعة 25 نوفمبر وحتى 10 ديسمبر.

ومن المقرر عقد سلسلة من الندوات بعدد من مراكز الشباب على مستوى المحافظة، وورش عمل لتدريب الفتيات على أساليب الدفاع عن النفس.

وانطلقت المسيرة من أمام ديوان عام محافظة القليوبية، وحتى حديقة صقلية بالفلل بمدينة بنها، بمشاركة عضوات أندية الفتاة والمرأة على مستوى المحافظة، وأعضاء الأندية الثقافية، مشروع 1000 بنت 1000 حلم، والأندية الرياضية للمرأة، وأعضاء أندية التطوع والكشافة والجوالة وأعضاء فريق شباب يدير شباب yly بالقليوبية.

وجاءت المسيرة باللون البرتقالي يتقدمها شباب رافعين لافتات لمناهضة العنف ضد المرأة ونبذ الزواج المبكر لتشجيع الشباب على الإيمان بحقوق المرأة وتسليط الضوء على عدد من القضايا التي تهدد استقرارها، وفي الختام قدم نادي الفنون التابع لإدارة الشباب بالمديرية عرضا فنيا قصيرا لإعلان بدء فعاليات تستمر على مدار 16 يوما.

شارك المارثون الدكتور سمير حماد نائب المحافظ، والدكتورة نيرمين عدلي وكيل كلية الطب لشئون المجتمع والبيئة، والدكتور وليد الفرماوي وكيل المديرية للرياضة، والدكتور محمد عبد المؤمن وكيل المديرية للشباب، نجلاء الفرماوي مدير مكتب المبادرات الشبابية وحقوق الإنسان، وعدد من القيادات الشعبية والتنفيذية بالمحافظة.

وأشار وكيل وزارة الشباب والرياضة إلى التعاون بين عدد من الجهات في تنظيم المبادرة والتي تشمل قطاع خدمة المجتمع والبيئة بكلية الطب جامعة بنها للمشاركة في المسيرة والتوعية الصحية للمرأة خلال سلسلة من الندوات تنظمها الشباب والرياضة خلال فترة المبادرة، وبمشاركة شرطة المسطحات المائية التي تؤدي عرضا نيليا تضامنا مع مبادرة شباب بمناسبة العنف ضد المرأة ترفع علم مصر على مياه النيل وكذلك مشاركة أعضاء المجلس القومي للمرأة، ووحدة حقوق الإنسان في تنظيم الفاعليات التي تبدأ بحق المرأة وتنتهي باليوم العالمي لحقوق الإنسان.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك