السفير الفلسطيني بالقاهرة يشيد بجهود مصر تجاه قضية بلاده - بوابة الشروق
الأربعاء 1 فبراير 2023 4:21 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل ستزور معرض الكتاب هذا العام؟

السفير الفلسطيني بالقاهرة يشيد بجهود مصر تجاه قضية بلاده

السفير جمال الشوبكي
السفير جمال الشوبكي
أماني أبو النجا
نشر في: الأحد 25 ديسمبر 2016 - 4:44 م | آخر تحديث: الأحد 25 ديسمبر 2016 - 4:44 م

أشاد السفير الفلسطيني في القاهرة، الدكتور جمال الشوبكي، بجهود مصر في القضية الفلسطينية على مدار الأعوام الماضية، قائلا: "أشكر مصر على تصويتها لصالح إدانة الاستيطان وهذا ليس غريبًا عليها".

وأضاف "الشوبكي" هاتفيًا لبرنامج "هنا العاصمة"، المذاع على قناة "سي بي سي"، السبت، أن مصر تترأس لجنة إنهاء الاحتلال المكونة من 4 دول، وهي دولة محورية لا يمكن الاستغناء عن التنسيق معها، مؤكدًا أن الحكومات المصرية المتوالية كانت دوما مع حل الدولتين.

وأوضح أن الجانب الفلسطيني كان لديه تقدير بأن القرار كان سيمر بسهولة، ولهذا رأى ضرورة طرحه قبل نهاية العام، قائلا: "أعتبر أن القرار تاريخي بالفعل وهو أول قرار بهذا الوضوح، وإسرائيل تشعر أن العالم ضاق ذرعًا بالاستيطان".

وأكد أن هذا القرار مفيد جدًا لأنه سيعطي قضايا تجريم الاستيطان الدولية مصداقية ودفعة قوية وسيتم الاستناد إليه في تلك القضايا كدليل قوي على عدم شرعية المستوطنات الإسرائيلية.

وكان مجلس الأمن قد وافق على قرار تقدمت به كل من فنزويلا ونيوزلاندا وماليزيا والسنغال، لإدانة المستوطنات الإسرائيلية في الضفة الغربية، مساء أمس الجمعة، وذلك بعد سحب مصر مقترحها الذي اعدته لإدانة الاستيطان بالأمس.

وصوتت مصر مع 13 دولة أخرى لصالح القرار، في حين امتنعت الولايات المتحدة الأمريكية عن التصويت.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك