«ليال» طفلة تحدت إعاقتها لتصبح عارضة أزياء لأشهر الماركات العالمية - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 1:51 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«ليال» طفلة تحدت إعاقتها لتصبح عارضة أزياء لأشهر الماركات العالمية

سمر سمير:
نشر في: الأحد 26 يناير 2020 - 12:54 م | آخر تحديث: الأحد 26 يناير 2020 - 12:54 م

"ليال محمد رمضان"، طفلة تبلغ من العمر 6 أعوام، استطاعت أن تثبت نفسها عربيا وعالميا في مجال عروض الأزياء، بالرغم من ظروف مرضها الخاصة التي جعلتها تتحرك بواسطة "مشاية": "بدأت في مجال عرض الأزياء وأنا عندي ثلاث سنوات ونصف، واشتركت في عروض عربية وأخرى في إنجلترا لماركات عالمية شهيرة".

ولدت "ليال" كطفلة طبيعية، ولكن في سن العام ونصف أصيبت بفيروس في المخ أفقدها قدرتها على الحركة والرؤية، وبعد 7 أشهر من العلاج عاد إليها بصرها مرة أخرى، ولكن ظلت الحركة عائقا أمامها، وعن طريق جلسات العلاج الطبيعي؛ استطاعت الحركة باستخدام "مشاية" أطلقت عليها "المشاية السحرية".

شغف "ليال" بالتصوير وحبها للألوان وتنسيق الملابس مع بعضها، لفت نظر أسرتها إلى اهتمامها بمجال الأزياء؛ حيث بدأت في تصوير نفسها داخل المنزل باستخدام "كاميرا الهاتف المحمول" ونشر الصور عبر الحساب الخاص بها على موقع "إنستجرام"؛ ما دفع بعض مصانع الملابس الخاصة بالأطفال في الاستعانة بها لعرض منتجاتهم.

وتقول دينا جمال، والدة "ليال": "بدأنا عروض الأزياء مع شركات مصرية، ثم لماركات عالمية، وأصبحت مشهورة في مجال عرض الأزياء، حتى أصبح لديها أسلوبها في التصوير الخاص بها"، لتؤكد "ليال": "نفسي لما أكبر أبقي مصممة أزياء".

وبدأت أسرة "ليال" في كتابة وطباعة سلسلة قصص أطفال عنها ومشايتها السحرية؛ حتى تصبح بمثابة طاقة إيجابية لكل الأطفال والأمهات، لتختتم والدتها: "فيه ناس لما بيبقى معاها طفل عنده مشكلة بيداروه، لكن إحنا سلطنا الضوء على (ليال)، وخليناها تصدر طاقة إيجابية وأمل لناس كتير".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك