لاعبو منتخب مصر يسيطرون على جوائز بطولة أمم إفريقيا لكرة اليد - بوابة الشروق
الثلاثاء 16 أبريل 2024 8:56 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

لاعبو منتخب مصر يسيطرون على جوائز بطولة أمم إفريقيا لكرة اليد

محمد مجدي
نشر في: الأحد 26 يناير 2020 - 9:23 م | آخر تحديث: الأحد 26 يناير 2020 - 10:57 م

نال لاعبو منتخب مصر لكرة اليد 3 جوائز فردية، وذلك في حفل توزيع جوائز الأفضل في بطولة إفريقيا والتي انتهت منافستها مساء اليوم الأحد في تونس بفوز المنتخب باللقب السابع في تاريخه والتأهل لدورة الألعاب الأوليمبية «طوكيو» 2020.

وتوُج محمد سند أفضل جناح أيمن في بطولة إفريقيا، فيما تُوج علي زين أفضل ظهير أيسر، وحصد يحيى الدرع على جائزة أفضل لاعب في البطولة.

وفاز منتخب اليد على نظيره التونسي في المباراة النهائية التي أقُيمت على صالة رادس بنتيجة 27-22، بفارق 5 أهداف، ليتأهل الفراعنة إلى أوليمبياد«طوكيو2020».

اختارت اللجنة المنظمة لكأس أمم إفريقيا لاعبي المنتخب التونسي أسامة البوغانمي كأحسن جناح أيسر، وجهاد جاب الله كأحسن لاعب دائرة.

وسيخوض كلا من المنتخب التونسي والجزائري ملحق التصفيات المؤهلة للأوليمبياد خلال الفترة من 17 إلي 19 أبريل مع كلا من فرنسا، إسبانيا، البرتغال، ألمانيا، سلوفينيا، السويد، حيث سيواجه منتخب تونس في الملحق كلا من: فرنسا، إسبانيا، البرتغال ، فيما سيواجه المنتخب الجزائري كلا من: ألمانيا، سلوفينيا، السويد.

وتضم قائمة اللاعبين كلاً من: كريم هنداوي، عصام الطيار، محمد علي، محمد سند، أكرم يسري، أحمد الأحمر ويحيى خالد، محسن رمضان الأيمن، أحمد خيري، سيف الدرع ، حمد هشام السيد، يحيى الدرع، على زين، حسن قداح، عمر بكار وأحمد مؤمن،إبراهيم المصري، ممدوح هاشم، وسام نوار، أحمد عادل ، خالد وليد، فيما يرأس البعثة مؤمن صفا أمين صندوق الاتحاد.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك