أنس الجابر: أحاول أن أكون مصدر إلهام للشباب العربي - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 2:24 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

أنس الجابر: أحاول أن أكون مصدر إلهام للشباب العربي

د ب أ
نشر في: الأحد 26 يناير 2020 - 4:02 م | آخر تحديث: الأحد 26 يناير 2020 - 4:02 م

تتطلع نجمة التنس التونسية انس جابر لأن تكون مصدر إلهام للشباب في بلادها والمنطقة العربية بعد مسيرتها التاريخية في بطولة أستراليا المفتوحة للتنس، أولى بطولات الجراند سلام الأربع الكبرى.

وكتبت جابر اسمها بأحرف من نور في تاريخ بطولة أستراليا بعد أن حققت المصنفة 78 على العالم فوزا مثيرا عل الصينية كيانج وانج بنتيجة 7 /6 (7 /4) و6 /1 لتعبر إلى دور الثمانية.

واصبحت جابر أول لاعبة عربية في التاريخ تبلغ دور الثمانية لإحدى بطولات الجراند سلام الأربع الكبرى .

ولم يكن فوز اليوم هو المفاجأة الأولى التي تحققها جابر في البطولة الأسترالية، حيث نجحت في الإطاحة بكارولين فوزنياكي المصنفة الأولى على العالمً سابقاً من البطولة في آخر مباراة رسمية للاعبة الدنماركية قبل اعتزالها.

وبعد مباراة استغرقت أقل من ساعة و20 دقيقة بلغت جابر دور الثمانية حيث تنتظر الأميركية صوفيا كينين التي فازت على مواطنتها كوكو جوف 6 /7 (5 /7) و6 /3 و6 /صفر.

وقالت جابر بعد المباراة "أشعر بإثارة حقيقية في الوقت الراهن، إنه أمر لا يصدق، لا يمكنني أن أصف شعوري".

وبعدما اصبحت أول لاعبة عربية تعبر لدور الستة عشر في بطولات الجراند سلام واصلت اللاعبة التونسية مسيرتها الرائعة لتضمن أيضا أن تصبح أول سيدة عربية تنضم لقائمة أول 50 مصنفة على مستوى العالم.

كما فازت جابر على جوهانا كونتا المصنفة 12 للبطولة في الدور الأول والفرنسية كارولين جارسيا في الدور الثاني ، لكي تحقق انتصارين متتاليين للمرة الأولى في بطولات الجراند سلام

وحققت جابر أول فوز لها خلال ثالث مواجهة تجمعها بوانج المصنفة 27 على العالم والتي أطاحت بالأمريكية سيرينا ويليامز صاحبة الـ23 لقبا في بطولات الجراند سلام، في طريقها إلى الدور الرابع.

وأوضحت جابر "أحاول أن الهم الكثير من الشباب سواء في تونس أو العالم العربي، وخاصة إفريقيا الرائعة".

وأضافت "ليس من المستحيل القيام بذلك، مثلما قلت من قبل لقد تدربت في تونس من عمر الثالثة وحتى 16 أو 17 عاما، أنا صناعة تونسية بنسبة 100%".

وتأمل جابر الفائزة في 2011 بلقب بطولة رولان جاروس على مستوى الناشئات، أن تكون مسيرتها في أستراليا بمثابة قصة ملهمة في بلادها.

وتابعت "أتمنى أن يكون الناس مستمرين في متابعتي، ليس فقط في الجراند سلام ولكن في البطولات الأخرى أيضا، سيكون أمرا مذهلا حقا، أتمنى حقا أن أكون قدوة حسنة".

وتحدثت جابر عن كيفية تغير الأمور في تونس مهد الربيع العربي منذ فوزها بلقب رولان جاروس.

وقالت "الكثير من الأمور تغيرت حقا عما كانت عليه عندما فزت باللقب في 2011، الأمور أصبحت أصعب بعض الشيء عقب الثورة، لم تكن الأوضاع أمنة في ذلك الوقت، لكن الأمور عادت لطبيعتها الآن".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك